نتنياهو للسلطة:اما السلام معنا أو المصالحة مع حماس

القدس / سوا / قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية اجتماعه مع وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل ان على السلطة الفلسطينية الاختيار بين السلام مع اسرائيل او المصالحة مع حركة حماس .

وقال نتنياهو ان السلطة الفلسطينية لا يمكن ان تجمع بين الطرفين وانها مطالبة بالاختيار السلام مع حماس او مع اسرائيل.

واشار نتنياهو الى ان الفلسطينين اما اختيار بسيط اما السلام مع اسرائيل ان السلام مع حركة حماس التي تصنفها الولايات المتحدة الامريكية بانها حركة ارهابية وانه من الواضح ان يجمع الفلسطينيون بين حماس واسرائيل في ان واحد.

وقال نتنياهو اننا نشعر بقلق من حجم التحريض على دولة اسرائيل في الضفة لاغربية وقطاع غزة حيث تشير الدراسات الدولية الى ان نسبة التحريض ضد السامية في اعلى نسبها موجوةدة في قطاع غزة وهو شيئ يمكن ان يعطل عملية السلام برمتها.

وحول الملف النووي الايراني قال نتنياهو لوزير الدفاع الامريكي انه يعرف حقيقة محاولات ايران لخداع الراي العام العالمي بشان برنامجها النووي مشيرا الى انه واسرائيل لايتفاجئون من مخططات طهران مطالبا الولايات المتحدة بموقف ثابت و واضح اتجاه هذا الملف الذي يشكل خطرا على اسرائيل والولايات المتحدة على حد سواء كما قال.

واشار الى ان التقارير الاخيرة فضحت ايران واثبتت انها تسعى لتطوير صواريخها البالستية القادرة على حمل رؤوس غير تقليدية وهو الامر الذي لم يفاجئه .
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد