بلدية غزة تدعو المواطنين للمشاركة الفعالة في التوعية البيئية

بلدية غزة

غزة / سوا / دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة إلى ضرورة المشاركة الفعالة في تعزيز الوعي البيئي وغرس قيم المحافظة على النظافة وتعزيز مبدأ العمل التشاركي مع البلدية وإتباع إرشادات النظافة المعلنة للحفاظ على نظافة وصحة المدينة.

وأكدت البلدية أنها تنشر بشكل دوري إرشادات خاصة بالنظافة والتوعية البيئية وتنظم حملات نظافة مع فئات مختلفة من المجتمع المحلي لزيادة الوعي البيئي لدى المواطنين وتسهيل عملية التخلص من النفايات المنزلية .

وأهابت البلدية بالمواطنين بضرورة وضع النفايات المنزلية في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وإخراجها  قبل الساعة السابعة صباحاً حتى يتسنى لعمال النظافة جمعها وترحيلها في نفس اليوم، وكذلك المحافظة على الحاويات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية، وعدم إلقاء النفايات في جزر الشوارع .

وبينت أنها خصصت عدة قنوات إلكترونية لتعزيز التواصل ولتسهيل تقيم الشكاوي والمقترحات من قبل المواطنين منها: الرقم المختصر 115 خلال ساعات الدوام الرسمي، وموقع البلدية على الإنترنت، وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج  " الواتس آب " . 

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد أطلقت مسابقة ” شركاء ” للأفلام القصيرة بنسختها الثانية ضمن جهودها لتعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين في المدينة ودعم الموهوبين والمبدعين وتعزيز العمل التشاركي مع المواطنين والمؤسسات المختلفة .

وفي يتعلق بالأعمال خلال شهر آب / أغسطس الماضي أوضح رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة أنه تم جمع وترحيل نحو ( 20) ألف طن من النفايات من كافة مناطق وأحياء المدينة، وكنس نحو (2000) كوب من أتربة الشوارع.

وبين أنه تم كنس الأتربة من ( 26) شارعا وتنظيف ( 19) قطعة أرض فارغة ( خربة )، وتنظيم ( 16) حملة للنظافة مع مؤسسات مختلفة ضمن جهود الاستعداد للعام الدراسي الجديد، موضحاً أنه تم تشغل خلال الشهر الماضي نحو (200) عاملاً وإدارياً تابعين للبلدية و( 220) عاملاً مع كاره يجرها حيوان على بند التشغيل المؤقت بسبب النقص في عدد الآليات والتي يمنع الاحتلال دخولها منذ أكثر من ( 10) أعوام .

وأعلن قسم معالجة وإعادة تصنيع النفايات الصلبة أن مكب جحر الديك شرق المدينة استقبل خلال نفس الفترة نحو ( 25) ألف طنا من النفايات الصلبة منها: 20 ألف طن من بلدية غزة، و( 4) ألاف وأربعمائة طنا من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) و( 121) من بلدية الزهراء، و( 83) من بلدية المغراقة، و( 46) من بلدية وادي غزة، و(30) طنا من المنطقة الصناعية شرق المدينة  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد