صحيفة مصرية:تواصل إخلاء المناطق الحدودية مع غزة

53-TRIAL- رفح / سوا / حلقت طائرتان أباتشى مصرية بسماء المنطقة الحدودية الجارى إخلاؤها من السكان.
 وقال شهود عيان لصحيفة اليوم الصابع المصرية الاربعاء إن الطائرتين حلقتا على ارتفاع منخفض، وواصلتا تحليقها بمختلف أنحاء مناطق الشيخ زويد ورفح . 
وواصل الأهالى القاطنون فى نطاق الـ300 متر إخلاء منازلهم برفح، حيث أوشكوا على الانتهاء من الاخلاء، بينما واصلت القوات الأمنية المصرية حملاتها، وانتشرت بمناطق مختلفة جنوب رفح والشيخ زويد.
وصرح مسئول رفيع المستوى بأن قوات من سلاح المهندسين بالجيش بدأت تسلم المنازل، التى سيتم إزالتها على الشريط الحدودى مع قطاع غزة فى إطار 300 متر من الحدود كمرحلة أولى. 
وأضاف اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم إخلاء عشرات المنازل حتى صباح اليوم، وسيجرى هدمها خلال الساعات القادمة، وذلك بعد استلام أصحابها التعويضات اللازمة لهم حاليا، موضحا أن هناك لجانا من رئاسة مدينة رفح تقوم بتسليم التعويضات للمواطنين.
 فى غضون ذلك، وصلت إلى مدينة العريش فجر اليوم تعزيزات عسكرية إضافية متنوعة وكبيرة من جميع التشكيلات فى الجيشين الثانى والثالث، وكذلك قوات كبيرة من القوات الخاصة التابعة للشرطة، وذلك فى إطار الاستعدادات لشن هجوم كبير على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش. 
وأوضح مصدر أمنى لوكالة الأنباء الألمانية أنه تم شن عدة غارات فجر اليوم على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن قتل ما لا يقل عن تسعة تكفيريين، وإصابة 17 فى حصر مبدئى، فضلا عن تدمير عشرات المنازل والعشش والسيارات والدراجات البخارية.

6
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد