فيديو.. "بيتسيلم" توثق اعتداء الاحتلال على طفلين في الخليل

اعتداء الاحتلال على طفلين في الخليل

القدس / سوا / وثقت منظمة "بيتسليم" الحقوقية الإسرائيلية، فيديو لمهاجمة مستوطنين بحماية من جيش الاحتلال لطفلين فلسطينيين يقطنون بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وبحسب المنظمة، فإن الحادثة وقعت في الساعة 9 من مساء يوم 5 أغسطس/ آب الماضي، حين كان الطفلان في طريقهما لبقالة في حي جابر الذي يقطنان به، ولاحظا تقدم 10 مستوطنين اتجاههما في شارع طريق المصلين بحماية سبعة جنود.

وقال أحد الطفلين في شهادته للمنظمة الحقوقية إن المستوطنين استفزوهما بالشتائم أمام الجنود، وردا عليهم، حتى اقترب المستوطنون منهما واعتدوا عليهما بالضرب، وتدخل الجنود حين حاولا الدفاع عن نفسيهما.

وأشار الطفل إلى أنه تم إيقاعهما على الأرض ومنعهما من الحركة، حتى وصل بعض سكان الحي وحاولوا إقناع الجنود أن يخلوا سبيلهما.

وأشار الطفل إلى أن أحد الجنود استمر في الجلوس على ظهره والضغط عليه بواسطة واقيات الركبة التي كان يرتديها الجندي في حين ربط جندي آخر يده. وأضاف "أخذت في الصراخ من شدة الألم، لأن أحد الجنود كان يلوي يدي خلف ظهري، بينما آخر كان يضغط وجهي على الأسفلت".

ووفقا لمنظمة "بتسليم" فإن شجارا وقع بين السكان والمستوطنين وحصل إلقاء حجارة من الطرفين حتى ألقى الجنود قنابل صوت وغاز في المكان على السكان الفلسطينيين وجرى اعتقال فلسطيني واقتياده إلى مركز الشرطة في مستوطنة "كريات أربع"، حيث جرى استجوابه بتهمة رشق المستوطنين بالحجارة، وبدوره نفى الفتى التهم الموجهة إليه، وتم إطلاق سراحه بعد عدة ساعات.

وأشارت المنظمة إلى أن اثنين من سكان الحي أصيبا خلال المواجهات، كما تعرض المستوطنون لفلسطيني كان يوثق الحادثة بهاتفه الجوال ما أدى لإصابته بعد رشقه بالحجارة.

وقالت إن الجنود لم يساعدوا الفلسطينيين المصابين، رغم أن بعضهم كان ينزف بشدة، بعد إصابتهم المباشرة بالحجارة من قبل المستوطنين، واستمر الحال كذلك أكثر من ساعة دون تقديم العلاج الأولي لهم حتى سمح بنقلهم إلى أحد المستشفيات بسيارة إسعاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد