إطلاق مسابقة لتطوير مهارات اللغة الانجليزية في المدارس

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم

رام الله / سوا / أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، اليوم الأحد، عن إطلاق مسابقة "صبري" في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية.

وقال صيدم، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة برام الله، إن المسابقة ستشمل كل المدارس الفلسطينية الحكومية والخاصة، والمدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا "، إن كانت ترغب بالانضمام.

وأضاف: المسابقة ستطال ثلاث فئات، حيث تشمل الصفوف من الرابع حتى السادس، ومن الصف السابع حتى التاسع، ومن العاشر حتى الصف الحادي عشر، حيث ستتم المسابقة على مستوى المدارس ومستوى المديرية ومستوى المناطق.

وأوضح وزير التربية والتعليم العالي أن المسابقة تعتمد على المهارات في المرادفات والمتعاكسات، ومهارات المحادثة والاستماع والكتابة، فيما سيتم في نهاية المسابقة تكريم الفائزين على مستوى المديريات، وتكريم الحاصلين على أعلى المستويات بواقع مئة متسابق ومتسابقة.

وكشف أن نتيجة مادة اللغة الانجليزية في امتحان الثانوية العامة الأخير، كانت الأقل في سلّم المواد التي تقدم لها الطلبة، مشيراً إلى أن ذلك حث الوزارة على تعزيز هذه اللغة والتركيز عليها بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

وقال صيدم: "نسعى لمراجعة مناهجنا في اللغة الانجليزية بصورة أكبر، خاصة في الثانوية العامة، كما سنتوجه لمزيد من المؤسسات من أجل تطوير اللغة الانجليزية".

وأشار إلى توجه الوزارة إلى المركز الثقافي البريطاني للمساهمة في تعزيز اللغة الانجليزية في المدارس الفلسطينية، كما أن الوزارة دعت مركز المناهج إلى إعادة النظر في آلية التعامل مع هذه اللغة، خاصة في ظل الإبحار في عالم الإنترنت والذي يحتوي على كثافة كبيرة باللغة الانجليزية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد