الشعبية تنظم سلسلة من الزيارات الميدانية لمرضى الكلى والسرطان

غزة /سوا/ نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة ،لجنة النشاط الجماهيري واللجنة الاجتماعية للفرع سلسلة من الزيارات الميدانية لمرضى الكلى والسرطان وذلك انطلاقاً من حرص الجبهة المطلق على التواصل والالتحام بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

شارك في الزيارة عددٌ من قيادات وكوادر وأعضاء اللجنتين وفي مقدمهم  عضو اللجنة المركزية ومسئول لجنة النشاط مروان أبو النصر ومسئولة اللجنة الاجتماعية الرفيقة سهير خضر.

في محافظة رفح كانت باكورة الزيارات، حيث استقبل الوفد كلاً من مسئول الجبهة في المحافظة الرفيق محمد مكاوي، ومسئولة المرأة الرفيقة سميرة عبد العليم، بالإضافة لعدد من الرفاق والكوادر في المحافظة.

بدورها رحبت عبد العليم بالرفاق وبالهدف الذي تحمله الزيارة، مؤكدة على أهمية التواصل ميدانياً مع الجماهير والعمل بينهم وعيش همومهم وتبني قضاياهم ووضعها على سلم أولويات الحزب حيث لا يمكن لأي تنظيم يُعنى بالمواطنين أن يكون بعيداً وفي معزل عنهم .

ومن جانبه ثمَن مكاوي نشاط اللجنتين، مشيداً بجهودهم المبذولة في خدمة أبناء شعبنا من خلال البرامج وآليات العمل الاجتماعي والجماهيري الميداني التي اعتمدوها في سياق تطوير هذا العمل الهام.

 على صعيد متصل، أكد أبو النصر على أن العمل الحزبي عمل تكاملي يتطلب التواصل والتنسيق الدائم والمشترك بين الرفاق في الأطر واللجان المختلفة، وانطلق الوفد مع الرفاق في محافظة رفح  إلى جمعية أصدقاء مرضى الكلى، ليشاركوا في حملة التبرع بالدم التي نظمتها الجمعية.

برفقة الطاقم الإداري، تنقل الوفد بين الأقسام المختلفة للجمعية حيث تطرق مدير عام الجمعية الدكتور إياد أبو طيور إلى  الأزمات التي تنعكس على سلامة المرضى وأبرزها أزمة الكهرباء التي تؤثر سلباً عليهم وتعرض حياتهم للخطر مثمناً دعم الجبهة المتواصل لأبناء شعبنا ونضالها الوطني والإنساني.

 في ذات السياق ثمنت خضر دور جمعية أصدقاء مرضى الكلى وجهودها في الدفاع عن حقوق مرضى الكلى و تبني قضاياهم ومساعدتهم في حل مشاكلهم لدى صناع القرار، معربة عن آمالها بالشفاء العاجل لكافة المرضى.

عقب زيارة الجمعية ، زار الرفاق عددٌ من مرضى الكلى والسرطان بأنحاء مختلفة من محافظة رفح، وقدموا لهم هدايا رمزية متمنيين لهم التعافي التام والسلامة الكاملة.

وفي ثاني محطات الجولة توجه الرفاق إلى محافظة خان يونس، ورافقهم مسئول الجبهة في المحافظة الرفيق نصر الله جرغون وعدد من أعضاء المحافظة وكوادرها  في زيارات ميدانية لمنازل مرضى الكلى والسرطان في المحافظة.

وفي اليوم التالي توجه الرفاق إلى محافظة غزة وكان في استقبالهم كلاً من مسئول الجبهة في المحافظة الرفيق محمد الغول وعدد من أعضاء قيادة المحافظة لينفذوا سوياً زيارات ميدانية لمرضى الكلى والسرطان في المحافظة وكانت أبرز محطة زيارة القيادي التاريخي الكبير الرفيق المناضل جلال عزيزة الذي استقبلهم بحفاوة بالغة رغم مرضه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجولة جزءاً من سلسلة الزيارات التي تنظمها لجنة النشاط الجماهيري بالشراكة مع اللجنة الاجتماعية للفرع في كافة أرجاء القطاع لمعايدة مرضى الكلى والسرطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد