مفوضية الأسرى: منع زيارة البرغوثي صفعة اسرائيلية لزيارة مسئول الصليب الأحمر

غزة /سوا/ اعتبرت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح على لسان مسئول الدائرة الاعلامية فيها الأسير المحرر رامي عزارة قرار منع ادارة مصلحة السجون الإسرائيلية لعائلة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النائب مروان البرغوثي من زيارته حتى عام ٢٠١٩م صفعة وافشال واضح لزيارة مسئول اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير للأراضي المحتلة والتي تمت الأسبوع الماضي.

وكشف عزارة بأن وفد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية وأهالي الأسرى والذي اجتمع مع السيد ماورير أثناء زيارته لغزة تطرق إلى اشكالية منع السلطات الاسرائيلية للعديد من أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم، وكذلك منع أحد الوالدين أو الأقرباء من الدرجة الأولى في عائلات أخرى من زيارة ابنهم، وذلك تحت ذرائع وحجج أمنية واهية.

وأضاف أ. رامي بأن مسئول اللجنة الدولية للصليب الأحمر عندما طرحت عليه هذه الاشكالية وعد بأن يتم مناقشة هذه القضية وبعض القضايا الأخرى المتعلقة بالممارسات الاسرائيلية تجاه الأسرى مع الجانب الاسرائيلي، إلا أن الرد الاسرائيلي جاء بإبلاغ زوجة النائب البرغوثي بأنها ممنوعة من زيارة زوجها دون ابداء أي سبب منطقي لذلك.

وطالب عزارة مؤسسة الصليب الأحمر ومسئولها ماورير بسرعة اصدار بيان يدين هذا الفعل وبقية الممارسات الاسرائيلية تجاه الأسرى في السجون الاسرائيلية وذويهم والمناهضة للاتفاقيات والأعراف الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد