"جهود" تنظم جلسة ختامية لمشروع "اليوروميد - التعلم من خلال اللعب"

جلسة ختامية لمشروع "اليوروميد - التعلم من خلال اللعب"

رام الله / سوا / نظمت جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية الجلسة الختامية لمشروع "اليوروميد- التعلم من خلال اللعب Game of EuroMed"، بالتعاون مع المركز الأسقفي للتكنولوجيا والتدريب المهني في رام الله، بمشاركة 40 شخصاً من طلبة المركز والعاملين مع فئة الشباب.

جاءت الجلسة ضمن سلسلة نشاطات مشروع "اليوروميد - التعلم من خلال اللعب"، والذي يهدف الى تبادل المعرفة والخبرات والثقافات بين دول حوض المتوسط، والذي تنفذه في فلسطين جمعية جهود للتنمية المجتمعية، بدعم من مؤسسة آنا ليند.
وناقشت الجلسة الختامية التي شارك بها معلمون ومدربون وطلبة، مختلف الجوانب المتعلقة بموضوع التربية على المواطنة بين الثقافات، وكيفية النهوض بها، خصوصا بين فئة الشباب، من خلال الأساليب الإبداعية.

وقام المشاركون بتبادل الحديث حول الصور النمطية والأحكام المسبقة التي غالبا ما تؤثر على الإدراك في البلدان والثقافات الأخرى والطريقة التي يتعامل بها الأفراد فيما بينهم.

وعرضت الجلسة لمحة عامة للمشروع والمؤسسات الشريكة وطبيعة عملها وبرامجها، وأهمية البرامج الأوروبية والحوض متوسطية والقيمة التربوية لها وتلاها شرح عام لمحتوى وهيكلية اللعبة كأداة لزيادة المعرفة لدى الشباب وتعزيز ثقافتهم، وخبرة المشاركين الفلسطينين في البرنامج.
وقال مدير جمعية جهود للتنمية المجتمعية مغنم غنّام أن "هذا المشروع يأتي ضمن سلسة مشاريع التبادل حول البحر المتوسط التي تقوم بتنفيذها جهود للتنمية بالشراكة مع العديد من المؤسسات الدولية والمحلية، والتي تهدف إلى إتاحة الفرص للشباب الفلسطيني لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم واكسابهم مهارات أخرى مختلفة، من خلال تبادل المعرفة والخبرة مع المشاركين من دول أخرى".
يذكر أن مؤسسة آنا ليند هي منظمة دولية تعمل على تعزيز التبادل بين الثقافات المختلفة وإقامة المشاريع المشتركة بين المجتمعات المدنية في الإقليم الأورو-متوسطي.

والجدير ذكره أن جهود للتنمية المجتمعية هي مؤسسة فلسطينية غير ربحية تأسست منذ العام 2003، تلتزم بدعم التنمية المجتمعية في الضفة الغربية و القدس والمناطق المهمشة والريفية.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد