تراجع أسعار النفط الأمريكي مع تراجع عدد منصات الاستخراج العاملة

أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأمريكية

واشنطن / سوا / أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأمريكية أمس الجمعة، بتراجع ملموس، لكنها حافظت على مكاسبها الأسبوعية في الوقت الذي تراجع فيه عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي.

أعلنت شركة الخدمات النفطية الأمريكية "بيكر هيوز" اليوم الجمعة تراجع عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي بمقدار 3 منصات إلى 756 منصة.

ومن المحتمل أن يتوقف المزيد من المنصات عن العمل خلال الفترة المقبلة في ظل وقف تشغيل نحو خمس مصافي النفط الأمريكية بسبب الإعصار "هارفي".

يأتي ذلك في الوقت الذي يتجه فيه إعصاران صوب الأراضي الأمريكية بما يشير إلى موسم تكثر فيه الأعاصير بخليج المكسيك وتمثل العديد من المناطق التى سيجتاحها الإعصارأهم مراكز إنتاج النفط وتكريره في الولايات المتحدة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار دولار واحد أي بنسبة 04ر2% عن الجلسة السابقة إلى 09ر48 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم ارتفاع مخزون متاجر الجملة في الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو الماضي بأكثر من التوقعات، مشيرة إلى ارتفاع المخزون بنسبة 6ر0% وهو نفس المعدل المسجل في حزيران/يونيو الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع المخزون خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 4ر0% مقابل ارتفاع بنسبة 7ر0% في الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد