تعرف على تهم الفساد الموجهة لسارة نتنياهو!!

نتنياهو وزوجته

القدس /سوا/ أبلغ المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، بأن النيابة العامة ستقدم لائحة اتهام ضدها، وستنسب لها تهمة الحصول على منافع شخصية بالاحتيال بمبلغ 360 ألف شاقل، وذلك في قضية طلب وجبات الطعام لمآدب خاصة أقامتها وتم الإنفاق عليها من ميزانية مكتب رئيس الحكومة.

وبحسب بلاغ مندلبليت، فإن تقديم لائحة الاتهام ضدها سيتم وفقا لنتائج استجواب مع سارة نتنياهو تحت تحذيرها من أن أقوالها يمكن أن تستخدم ضدها أمام المحكمة.

ويتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضد نائب مدير عام مكتب رئيس الحكومة، عزرا سايدوف، في القضية نفسها، حسبما أبلغته النيابة العامة اليوم أيضا.

وكُتب في تعقيب في صفحة رئيس الحكومة الإسرائيلية في "فيسبوك" أن "الادعاء ضد زوجة رئيس الحكومة متناقضة وسيثبت أنها مفندة. سارة نتنياهو هي امرأة شجاعة ومستقيمة ولا يوجد أي عيب في أفعالها".

واعتبر نتنياهو أن "الارتفاع الحاد في مصاريف الوجبات في منزل رئيس الحكومة الرسمي جاءت نتيجة مخالفات ارتكبها مدير المنزل الإشكالي ميني نفتالي، وهو شاهد ملك (ضد سارة) ومجرم وكاذب تسلسلي".

يشار إلى أن الشرطة أوصت، في أيار/مايو الماضي، بتقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو ومحاكمتها بتهمة الحصول على منافع شخصية بالاحتيال في ظروف خطيرة، وتحويل مصاريف شخصية لمنزل رئيس الحكومة الخاص في قيسارية إلى حساب الخزينة العامة. وتنفي سارة نتنياهو الشبهات ضدها. من جانبه سخر نتنياهو، خلال مهرجان نظمه حزب الليكود لدعمه، الشهر الماضي، بالتحقيق ضد زوجته واصفا إياه بأنه "تحقيق في الصغائر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد