توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

none

رام الله / سوا / وقع أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، مذكرة تفاهم للتعاون بينهما.

وتقضي الاتفاقية بإشراك وتمثيل الطرفين في الأنشطة والمشاريع، التي يتم تنفيذها، خصوصا ذات العلاقة في مجالات عملهما واهتماماتهما، بالإضافة إلى التزام الطرفين بالتنسيق والتواصل مع المؤسسات والجهات المختصة، محليا ودوليا، من أجل التنسيق وتنفيذ المشاريع المتفق عليها ومتابعتها.

وأوضح القدومي أن المجلس يضع على سلم أولوياته بناء شراكات متعددة مع كافة الأطر والهيئات الرسمية، لا سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بهدف دعم روح الشباب الفلسطيني.

ولفت القدومي إلى أن عمل المجلس ينهض على عدة محاور منها، نشر مشاريع البنى التحتية في كافة أرجاء الوطن، وإحياء قيمة العمل التطوعي، والتوسع في المخيمات الصيفية.

وأشار إلى أن المجلس يقيم جسورا مع الجاليات الفلسطينية في الشتات، حيث دشن المجلس الشهر الماضي مقرا له في لبنان.

من جهته، طالب السوداني بتشكيل لجنة مشتركة بين المجلس الأعلى واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم لتحديد طبيعة الخطوات والبرامج القادمة.

وأطلع السوداني أمين عام المجلس الأعلى على الأنشطة التي تنفذها اللجنة الوطنية الفلسطينية، ومن بينها تدشين فرع لاتحاد الكتاب في لبنان، والتواصل مع الجاليات الفلسطينية في الخارج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد