أصدقاء الجندي الإسرائيلي ازاريا جعلوه ثريا وهو سجين

الجندي الإسرائيلي ازاريا

القدس / سوا/ نشرت الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم ان مجموعة من يطلقون على انفسهم "أصدقاء ليئور ازاريا"، قد تمكنوا هذه الأيام من جمع مبلغ 220 الف شيكل (61 الف $) كهبة يقدمونها له عند مغادرته السجن.

والجندي الإسرائيلي ليئور ازاريا هو من اطلق النار على الجريح الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في الخليل الذي كان مصابا بإدعاء طعن جنديا إسرائيليا قبل ذلك مما أدى إلى استشهاد الشريف.

وأدين الجندي ازاريا في المحكمة العسكرية الإسرائيلية بجريمة القتل والسجن الفعلي لمدة سنة ونصف، وذلك في ملف قضائي استحوذ على اهتمام الرأي العام الإسرائيلي لأكثر من عام كامل.

يشار الى ان اجمالي المبلغ الذي تم جمعه كتبرعات للجندي ازاريا من مختلف الجهات قد بلغ 1.1 مليون شيكل (305 ألف $) وذلك في ثلاث حملات لجمع التبرعات نظمتها جماعات متعاطفة مع الجندي. ويدعو المبادرون لهذه الحملة الى مواصلة جمع التبرعات.

وكانت الحملتان السابقتان في جمع الأموال، مخصصتين لمصاريف المحكمة واجور المحامين الذين يترافعون عنه. وقالت واحدة من المبادرات لحملة التبرعات الأخيرة ان المبلغ الذي تم جمعه سيكون في انتظار ليئور ازاريا عند مغادرته السجن.

من ناحيته اعرب احد افراد هذه المجموعة، ويدعى كارمي بوزاغلو، عن امله بأن يستجيب رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي ويصدر الفو عن الجندي قبل انقضاء المحكومية او ان يستبدل حكم السجن الفعلي بعقوبة اخف كالعل لصالح المجتمع.    

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد