غانا تنعش آمالها في مجموعة مصر باكتساح الكونغو

أرشيفية

نجح منتخب غانا في تحقيق الفوز على نظيره الكونغو بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

سجَّل لاعب الوسط توماس بارتي، 3 أهداف "هاتريك" ليقود غانا للفوز، وإنعاش آمالها في التأهل لمونديال روسيا 2018، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية.

حسم المنتخب الغاني، المباراة في شوطها الأول حيث تقدَّم بـ3 أهداف سجَّلها ريشموند بواكي (23)، وتوماس بارتي (26، 45+2)، مقابل هدف للكونغو سجله ليود آيت.

وفي الشوط الثاني، أضاف بارتي، نجم وسط أتلتيكو مدريد، وبواكي هدفين آخرين للنجوم السوداء في الدقيقتين (69، 85) على الترتيب.

وارتفع رصيد المنتخب الغاني إلى 5 نقاط محتلاً المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.

وتأتي أوغندا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تأتي مصر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، قبل مباراتهما مساء اليوم على ملعب برج العرب.

فوز المنتخب الغاني في مباراة اليوم، منحه الأمل مجددًا حول إمكانية التأهل إلى مونديال روسيا، ويجعله يفكر في عدم التفريط بأي نقاط خلال الجولات المتبقية له.

ويواجه منتخب أوغندا نظيره غانا يوم 2 من شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل على ملعب الأول، بينما تصطدم مصر بالكونغو يوم 8 من الشهر نفسه على ملعب برج العرب.

وتختتم لقاءات المجموعة يوم 6 نوفمبر/تشرين ثان، بمواجهة غانا ومصر بكوماسي، في المقابل تلتقي الكونغو أوغندا على ملعب الأول.

ولن تفرط غانا في مبارتها المقبلة أمام أوغندا، وعليه ستساعد الفراعنة في تعطيل عقبة أوغندا نحو مشوار التأهل للمونديال، حال خسارة الأخيرة أو تعادلها، بشرط فوز أحفاد الفراعنة في مباراة اليوم وكذلك لقاء الكونغو، لضمان التأهل للمونديال.

وفِي حالة تعادل أوغندا أمام غانا، وبفوز المنتخب المصري في المواجهتين أمام "أوغندا والكونغو"، يصعد أحفاد الفراعنة إلى كأس العالم مباشرة، دون الانتظار لمواجهة الجولة الأخيرة أمام غانا.

وسيكون ترتيب المجموعة في حالة التعادل بين غانا وأوغندا:-

1- مصر 12 نقطة
2- أوغندا 8 نقاط
3- غانا 6
4- الكونغو نقطة وحيدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد