رئيس الاتحاد الفرنسي يلمح لإمكانية استدعاء بنزيمة مجددًا

كريم بنزيمة

باريس/ سوا/ أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جراييه، أن مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيمة، لا يزال لاعبا بمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم وقد يستدعيه المدرب ديديه ديشامب، كما دافع عن نادي باريس سان جيرمان معتبرا أنه دائما ما يحترم قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضح لو جراييه في مقابلة نشرتها جريدة (ليكيب): أن "بنزيمة لا يزال لاعبا ممتازا. إنه موهوب. ودائما ما قلت إنه قد يستدعى (للمنتخب). ثم إن ديديه هو من يشكل مجموعة لاعبيه، وفريقه يؤدي بالشكل الذي يرى أنه أفضل من أجل منتخب فرنسا".

ولم يستدع بنزيمة (الذي لعب 81 مباراة دولية وأحرز فيها 27 هدفا) لمنتخب الديوك منذ قرابة سنتين، وذلك بعد أن اتهم أواخر عام 2015 بمحاولة ابتزاز زميله ماثيو فالبوينا.

وعلى الرغم من أن القضاء الفرنسي رفع كل الاجراءات الاحترازية ضد بنزيمة إلا أن ديشامب لم يضمه لقائمة فريقه لمباراتي هولندا ولوكسمبورج الأخيرتين في تصفيات المونديال.

وعلى جانب آخر، دافع لو جراييه، الذي يتولى قيادة الاتحاد الفرنسي للعبة منذ عام 2011، عن نادي باريس سان جيرمان.

ويحقق اليويفا بشأن تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار بعد أن دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة الإسباني والبالغ 222 مليون يورو، وكذلك انتداب الفرنسي الشاب كيليان مبابي من موناكو على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء مقابل 180 مليون أخرى.

وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي: "ليس بإمكاننا أن نلقي عليه (بي اس جي) بأي لوم من وجهة النظر المالية والاجتماعية.. من المؤكد أن اليويفا قلق، ولكنه كان بهذه الحالة أيضا في مناسبات أخرى، وخصوصا في مسابقة الليجا (الإسبانية)".

ويرى لو جراييه أنه لا يمكن لوم الـ(بي اس جي) على استفادته المحتملة من مساعدات دولة قطر، في الوقت الذي تحافظ فيه فرنسا على علاقات ممتازة مع الإمارة الخليجية.

كما ألمح إلى أن الأندية الأوروبية الكبيرة، مثل ريال مدريد وبرشلونة، ينظرون بـ"حسد" لأي نادٍ جديد يتمكن من تعزيز صفوفه ليتحدى أصحاب القوة والصدارة حاليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد