جنين: تأبين الأديب الراحل العنزاوي وافتتاح معرضه الفني التراثي

14-TRIAL- جنين/ سوا/ أقامت مديرية وزارة الثقافة في جنين، اليوم  الثلاثاء، حفل تأبين للأديب والشاعر والفنان الكاريكاتيري الراحل فتحي العنزاوي، فيما تم افتتاح معرض فلكلوري لرسوماته.
واقيم حفل التأبين بمشاركة أدباء وفنانين وشعراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والأهلية، ومن داخل أراضي الـ48، ومدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين ابراهيم الراشد، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، وأسرة المرحوم وراعي الحفل سهل نفاع.
وقال مدير الثقافة في جنين عزت أبو الرب إن هذا الحفل يأتي تقديرا منا وللمثقفين على الدور الوطني للراحل المبدع الأديب فتحي العنزاوي، وما هو إلا تأكيد على أهمية الرسالة الوطنية التي يعملها الأدباء، مشيرا الى أن الأديب الراحل كان له خط مميز ونصيب كبير  من الرعاية  والاهتمام  الكبير بعد أن كرمته الوزارة في اليوم الوطني للثقافة لعام 2011 باعتباره شخصية محافظة جنين ومنحته درع الأسرة الثقافية، وأننا بهذا التكريم نكرم الأدب والأدباء ونكرم فلسطين ونحمي هويتنا الثقافية من السطو والانتحال ونغرس بذلك الفضيلة والقيم الأخلاقية.
وتخلل حفل التأبين، افتتاح المعرض الفني لرسومات الراحل العنزاوي، وإلقاء عدة كلمات لأسرته ألقاها الأديب ياسين السعدي، وكلمة محمود مصالحة من فلسطينيي الـ48،  والأديبين محمد عمارنة، ونسيم قبها، وقراءة نقدية في أدب الراحل فيصل غوادرة، والتي أجمعت على الدور الوطني والقومي للراحل المربي العنزاوي والذي ركز أدبه وشعره وبرسوماته على الواقع الفلسطيني ومعاناته، وطالب المتحدثون وزارة الثقافة بالعمل على إنشاء مركز ثقافي للمرحوم وللمبدعين في جنين.
كما تخلل حفل التأبين الذي أقيم في سينما جنين، قراءات شعرية من شعر الراحل للشعراء: محمد عمر قبها، و أحمد ياسين ، والكاتبة آمنة عمارنة، وغيرهم من الشعراء، وتم تكريم أسرة الراحل والراعي سهل نفاع من أسرة الثقافة. 164
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد