صور: رئيس الصليب الأحمر يجتمع مع السنوار بغزة

بيتر ماورير يلتقى وفد حماس

غزة / سوا /  التقى بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر صباح اليوم الثلاثاء بوفد قيادي من حركة ( حماس ) برئاسة رئيس الحركة بغزة يحيى السنوار.

ووصل ماورير الى القطاع صباح اليوم عبر حاجز بيت حانون "ايرز" وذلك في بداية زيارة له لاسرائيل والاراضي الفلسطينية للوقوف على الاوضاع الانسانية.

 

 

 

وقالت القناة السابعة الاسرائيلية ان وصول رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر لغزة قد يقود لانفراجة في قضية تبادل الاسرى بين حركة حماس واسرائيل.

وبحسب القناة فان مسؤول الصليب الاحمر الدولي على مستوى العالم سيبحث ايضا امكانية اجراء صفقة تبادل بين اسرائيل وحركة حماس حيث تحتجز حماس ثلاثة اسرائيليين مدنيين احياء وجثث لجنودها وفي كل التقديرات منذ العام 2014 ابان الايام الاخيرة من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وسائل الاعلام المختلفة ان ماورير سيلتقي اليوم رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار وسيجري معه محادثات حول جملة من الملفات في قطاع غزة الا ان محو ر الحديث سيكون ملف تبادل الاسرى .

وكان الصليب الاحمر الدولي قد اعلن ان زيارة رئيسه الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل ستستمر ثلاثة ايام وتشمل تل ابيب وغزة و رام الله لمناقشة عدة امور تشغل اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي .

واشار الصليب الاحمر الدولي ان رئيسه سيقوم بعدة جولات ميدانية في غزة والضفة الغربية كما سيلتقي مع المسؤولين الرسميين ومسؤولي منظمات المجتمع المدني الفلسطيني وسيعقد عقب لقاءاته مؤتمرا صحفيا في السابع من الشهر الجاري  بمدينة القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد