صرف 1200$ لـ"24" ألف موظف بغزة ابتداءً من يوم غدا

80-TRIAL- رام الله / سوا / أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الوفاق الوطني شوقي العيسة، أنه سيتم غدًا صرف راتب 1200دولار لموظفي قطاع غزة المدنيين عبر وزارة الشؤون.
وقال العيسة خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله ظهر اليوم الثلاثاء، إن آلية الصرف ستبدأ صباح يوم غدٍ الأربعاء، وتستمر للخميس، ويوم الأحد، مشيرًا إلى أن الآلية ستكون عن طريق البريد.
وأوضح أن ألية الصرف ستكون بتوجه الموظف إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بمحافظته وثم بعد تدقيق البيانات سيتوجه للبريد لاستلام راتبه.
وأشار العيسة إلى أن هذه الألية مؤقتة حتي يتم انتهاء اللجنة القانونية التي ستبحث بأمور الموظفين التي تم الاتفاق عليها خلال اتفاق القاهرة بين حركتي فتح و حماس .
وأضاف أن الموظفين الذين شملهم الصرف هم 24 ألف موظف، بعد وصول قوائم من قطاع غزة إلى الحكومة بمقرها في رام الله.
ولفت العيسة إلى أن الموظفين الذين سيستلمون رواتبهم هم الذين عينوا بعد الانقسام، داعيًا جميع الموظفين التوجه إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، كل في محافظته.
بدروه قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن المساعدات الدولية التي رصدت في مؤتمر القاهرة لم صل منها شيء لخزينة الحكومة.
وأكد الحمد الله خلال كلمة له بالمؤتمر، أن اليوم سيتم توقيع اتفاقية مع بنك التمنية الاسلامي في جدة لترميم 600 منزل مدمر بشكل جزئي في قطاع غزة.
وفي موضوع تسلم الحكومة، أكد رئيس الوزراء أنه يجب أن يتم تسليم معابر قطاع غزة للحكومة بأسرع وقت، متابعًا :" يجب أن يتم حسم ملف الأمن لإنهاء الخلافات الداخلية".
وأوضح أن التعامل مع الملفات التي اتفق عليها في المصالحة هي جوهر عمل حكومة الوفاق وجاري تصويب أوضاع الموظفين.
وبيَّن الحمد الله أن الحكومة تتعامل بمسؤولية وطنية مع كل القضايا التي خلفها الانقسام.
وأشار إلى أن الحكومة طالبت من الأمين العام للأمم المتحدة الحماية الدولية لوقف الاستيطان الشرس في القدس والضفة، لافتًا إلى أن القيادة الفلسطينية مصرة على الذهاب للؤسسات الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمة. 262
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد