24 ألف مسلم بريطاني يؤدون مناسك الحج

لندن/سوا/ توقعت وزارة الخارجية البريطانية أن يؤدي أكثر من 24 ألف مسلم بريطاني مناسك الحج هذا العام، ووعدت بتقديم مساعدة قنصلية لهم.

وذكر مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية -ومقره في دبي- أن الخارجية البريطانية تدرك أهمية أداء فريضة الحج لدى المسلمين البريطانيين، وتعمل على تقديم المساعدة القنصلية في مجالات عديدة.

وأوضح أن المساعدة القنصلية تشمل إصدار وثائق سفر طارئة بدلا لجوازات السفر المفقودة، ومساعدة الحجاج المرضى أو الذين يحتاجون رعاية في المستشفى، وتقديم المساعدة للعائلة التي لديها حالة وفاة، وتوفير معلومات عن المحامين المحليين والمترجمين الفوريين والأطباء ومشرفي الجنازات، والمعلومات بشأن تحويل الأموال.

وقال مدير المجلس البريطاني للحج رشيد مغردية إن المجلس نظم عددا من الدورات التعليمية والتدريبية بشأن الحج لفائدة الحجاج البريطانيين لتزويدهم بنصائح ومعلومات عن الصحة والسلامة خلال التجمعات الحاشدة وعن مناسك الحج، كما تلقى هؤلاء مجموعة من النصائح العملية بشأن التعامل مع الحر الشديد والحفاظ على رطوبة الجسم والطرق التي يستطيعون من خلالها قضاء تجربة إيجابية خلال أدائهم فريضة الحج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد