رئيس بلدية الاحتلال يقتحم باحات الأقصى

282-TRIAL- القدس / سوا/ اقتحم رئيس بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة نير بركات صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسطر حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني لوكالة "صفا" المحلية إن بركات اقتحم الأقصى صباحًا بصورة مفاجئة وبدون أي تنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية، ونظم جولة داخل باحاته بحماية عناصر الشرطة، وقد تلقى شروحات عن الهيكل المزعوم.
وأشار إلى أن بركات هو أول رئيس بلدية يقتحم الأقصى، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في مسلسل الاقتحامات ليس فقط من قبل المستوطنين المتطرفين، وإنما أيضًا من قبل المسؤولين في الحكومة.
وأوضح أن المسجد الأقصى يعيش حالة توتر شديدة بسبب الاقتحامات الظالمة والتي تشكل استفزازًا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء المعمورة، لافتًا إلى أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت أيضًا الأقصى.
وأضاف الكسواني أن الحكومة الإسرائيلية تمنهج هذه الاقتحامات، وتسمح لأعضاء كنيست ووزراء ورئيس البلدية باقتحام الأقصى، والاعتداء على حرمته وتدنيسه بالقوة.
ويشهد الأقصى يوميًا تواجدًا مكثفًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل، والذين يتصدون بالتكبير والتهليل لاقتحامات المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تفرض الشرطة إجراءات مشددة على البوابات وتحتجز البطاقات الشخصية للداخلين إليه.  35
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد