تلفزيون اسرائيل يكشف اسباب سماح نتنياهو لـ"الحمد الله" بزيارة الأقصى

266-TRIAL- غزة / سوا/ زعمت القناة الأولى بالتلفزيون الاسرائيلي، إن حكومة بنيامين نتنياهو سمحت بزيارة رئيس الوزراء الفلسطيني د.رامي الحمد الله وقادة جهازي المخابرات والوقائي للمسجد الأقصى يوم امس الاثنين، من أجل قيامهم بتهدئة الأمور ومحاولة للتقليل من تأثير حماس هناك، والإشارة لها بأن السلطة متواجدة في الأقصى أيضاً.
جاء ذلك خلال تقرير بثته القناة الليلة الماضية، كشفت فيه كواليس سماح "إسرائيل" للوفد الفلسطيني الذهاب الى القدس .
وأضافت القناة، أن الزيارة تمت رغم معارضة الشرطة الاسرائيلية القاطع لهذه الزيارة بالإضافة لرفع وزير الأمن الداخلي "يتسحاق اهرونوفيتش" توصية بعدم السماح للحمد لله وحاشيته بزيارة الأقصى.
ولفتت القناة إلى أن قرار السماح للحمد لله بالدخول للأقصى جاء من المستوى السياسي وذلك بهدف تهدئة المواجهات المحتدمة مع المصلين هناك بالإضافة للمواجهات في القدس ككل.
بدوره تحدث محلل الشئون الفلسطينية في القناة "عوديد غرنوت" معقباً على ما جرى قائلا: "إن الزيارة آتت أكلها وكانت تهدف في الأصل لإرسال رسالة لحماس بأن السلطة لن تترك الساحة لها".
ونوّه إلى أن الحمد لله يحمل بطاقة كبار المسئولين "VIP" حيث تتيح له هذه البطاقة التجول أينما شاء شريطة تنسيق هذا الأمر مع "إسرائيل" وعدم الإدلاء بأي تصريح "تحريضي" ضد "إسرائيل" خلال الزيارة. على حد تعبيره.
وقال غرنوت إن حماس تحاول مؤخراً وبكل ما تملك من قوة إشعال النار في القدس والأقصى وإن زيارة الحمد لله جاءت كرسالة لحماس أكثر منها رسالة لـ"إسرائيل" واصفاً الزيارة بالناجحة. 296
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد