الإغاثة الزراعية تفتتح تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج

توضيحية

غزة / سوا /   افتتحت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) الدورة التدريبية الثانية والعشرون ضمن برنامج التدريب للعام 2017 الخاص بتدريب وبناء قدرات المهندسين الزراعيين حديثي التخرج، وشارك في افتتاح البرنامج التدريبي كل من القائم بأعمال مدير شؤون غزة وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج وعدد من موظفي الإغاثة الزراعية وخمسة عشر مهندساً ومهندسة زراعية من مستفيدي برنامج التدريب للعام 2017.

هذا وقد رحبت صفاء زين الدين منسقة برنامج الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة باللجنة الاستشارية للبرنامج وشكرتهم على إسهاماتهم ودورهم في المشاركة بعملية الاختيار الشفافة والنزيهة للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج والذين تقدموا للاستفادة من البرنامج التدريبي، كما ورحبت أيضا بالمتدربين الذين تم اختيارهم. 

وأشارت زين الدين خلال كلمتها الى الفترة الزمنية المقررة للبرنامج التدريبي والمحددة بثمانية شهور، وأوضحت أن البرنامج سيشتمل على الجوانب العملية والنظرية من خلال تمكين المتدربين في المهارات الإدارية وبعض الموضوعات الفنية الجديدة والتي لم يتم التطرق إليها إثناء تحصيلهم التعليمي بالجامعة. 

من جهتها تحدثت م. عفاف أبو غالي القائم بأعمال إدارة شؤون غزة قائلة "أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الرئيسية في الإغاثة الزراعية، الى جانب مساهمته في استدامة الإغاثة، وشكرت أبو غالي حكومة لوكسمبورغ على تجديد التمويل للبرنامج، مشيرة الى إسهامه في بناء قدرات المهندسين الزراعيين وتأهيلهم للعمل في القطاع الزراعي،
وأضافت أن "البرنامج أسهم بشكل فعلي في تأهيل مهندسين زراعيين بالمواصفات الكاملة التي يتطلبها سوق العمل، وفي نهاية كلمتها تمنت أبو غالي على المهندسين الزراعيين أن يقوموا بدورهم في المستقبل من خلال النهوض بالقطاع الزراعي والتغلب على كافة المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وأشار المهندس حسام الخطيب أثناء حديثه "الى دور وزارة الزراعة في مجال خدمة القطاع الزراعي، وفي مجال التنسيق مع المؤسسات الزراعية وخاصة الإغاثة الزراعية، وقال " أن البرنامج التدريبي للمهندسين الزراعيين يعمل على تأهيل المهندسين في المجالات الزراعية والعلمية ويضع أسمائهم في أول القائمة للالتحاق بسوق العمل.

وأعرب المهندس حازم طومان الممثل عن القطاع الخاص وعضو اللجنة الاستشارية عن إعجابه بهذا البرنامج لما يقدمه من إسهام جيد في مجال تمكين المهندسين وتأهيلهم لسوق العمل. وأشاد بدور الإغاثة الزراعية وإدارتها السليمة والشفافة لبرنامج تأهيل المهندسين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد