بلدية غزة وجمعية تجار الألبسة تبحثان التعاون في تنظيم الأسواق

none

غزة / سوا/ بحث رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، مع وفد من جمعية تجار الألبسة، التعاون المشترك لوضع خطة إستراتيجية لتنظيم الأسواق في المدينة، وضبط الأوضاع في المواسم والأعياد، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وحضر اللقاء الذي عقد في مكتب رئيس البلدية، مدير عام ديوان رئاسة البلدية م. حاتم الشيخ خليل، ومدير عام الهندسة والتخطيط د. نهاد المغني، ومدير وحدة العلاقات الدولية محمد الحلبي، فيما حضر عن الجمعية رئيسها عماد عبد الهادي، وأمين سرها محمد سكيك، وأعضاء مجلس الإدارة، ناهض السودة وزياد نوفل، إلى جانب سائد سكيك عن تجار الأحذية.

ورحب م. حجازي بالوفد الزائر، وأكد استعداد البلدية للعمل مع جميع الأطراف على تنظيم الأسواق، ومنع أي تجاوزات أو تعديات على الأرصفة والطرقات، بهدف إتاحة المجال للمواطنين للتحرك بكل سهولة ودون أي معيقات.

وأوضح أن البلدية توازن في عملها بين المصلحة العامة من خلال عدم إعاقة حركة المرور أو إلحاق أي ضرر بالمواطنين في المدينة وبين مصلحة التجار وغيرهم، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح أي حملة لتنظيم الأسواق ولاسيما في شارع عمر المختار.

وبين أن إجراءات البلدية في هذا الجانب تتم للمحافظة على النظام في الأسواق ومنع التعدي على الأرصفة والشوارع في المدينة مع الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية المتردية.

من جهته؛ أثنى رئيس جمعية تجار الألبسة على دور البلدية في محاولة ضبط الأوضاع داخل الأسواق ومنع إغلاق الطرقات في المواسم والأعياد، مؤكدًا على ضرورة التعاون والتكاتف من أجل تنظيم الأسواق ومنع التعديات.

وناقش الطرفان سبل تنظيم الشوارع الرئيسة والأسواق في المدينة، ومنع التعدي على الأرصفة، وتسهيل حركة مرور المواطنين، وإعداد حملة مشتركة لتنظيم الأسواق.

واتفق الطرفان على عقد لقاء وتنظيم مجموعة من الزيارات للجهات ذات العلاقة بدءًا بالمجلس التشريعي وشرطة البلديات ووزارات الاقتصاد والداخلية وغيرها، بهدف التنسيق والتعاون في تنفيذ حملة دائمة لتنظيم الأسواق ولاسيما في شارع عمر المختار.

وفي نهاية اللقاء، أطلع م. الشيخ خليل، الوفد على خطة البلدية لتنظيم الأسواق، ومنع إغلاق الطرقات خلال الفترة الحالية التي تسبق عيد الأضحى المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد