حماس: أجهزة الأمن بالضفة تعتقل 5 بينهم محررين وتستدعي آخر

9-TRIAL- الضفة/سوا/ قالت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الاثنين إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت 5 مواطنين، واستدعت آخر.
وذكرت الحركة في بيان لها، أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل جنوب الضفة اعتقال الأسير المحرر والناشط في مجال الأسرى ثائر شلالدة، بالإضافة إلى رفعت محمد شلالدة عقب اقتحام منزليهما في بلدة سعير.
كما اعتقل جهاز المخابرات العامة-بحسب البيان- الشاب رمضان محمود عصافرة الذي يعمل مراسلا في جامعة بوليتكنيك فلسطين.
وأوضحت أن العشرات من عناصر الأمن الوقائي اقتحموا مخبز الأسير المحرر في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة إسماعيل مسالمة في بيت عوا جنوب الخليل، وفتشوه وصادروا جهاز كمبيوتر وكاميرات مراقبة خاصة بالمخبز، بعدما سلموا نجله فراس مسالمة استدعاءً للمقابلة.
وفي محافظة جنين، اعتقل جهاز المخابرات العامة-وفق بيان حماس- الشيخ محمد يوسف سلاطنة من بلدة جبع، فيما اعتقل الأمن الوقائي في قلقيلية الشيخ جمال داوود رئيس جمعية قلقيلية للتأهيل، علماً بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لدى الأجهزة.
في سياق متصل، أفادت عائلتي "المعتقلين السياسيين" لدى جهاز المخابرات في الخليل مقداد القواسمة وحسام أبو رأس-بحسب البيان- بتردي الحالة الصحية لهما، حيث تصيبهما حالة استفراغ بشكل مستمر. 131
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد