نائب بالتشريعي يطالب مصر باستغلال الحدودية بزيادة الإسكان

115-TRIAL- غزة /سوا/ طالب النائب المستشار محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي الفلسطيني السلطات المصرية باستغلال المنطقة الحدودية للقطاع مع مصر لزيادة الإسكان فيها بدلاً من تفريغها لتقارب الشعبين الشقيقين.
وقال الغول في تصريح أصدره المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي ،اليوم الإثنين، إن استغلال المنطقة الحدودية من شأنه تحويل هذه المنطقة كسوق حرة ومصدر دخل قومي لإنعاش الاقتصادين المصري والفلسطيني، وكسر الحصار المفروض من الاحتلال على قطاع غزة بدلاً من إنشاء منطقة عازلة تزيد من الحصار ومعاناة الشعب الفلسطيني.
وأضاف "نتطلع من الأشقاء المصريين أن يقوموا ب فتح معبر رفح الحدودي للبضائع والأفراد بصورة دائمة ومستمرة باعتباره معبراً سيادياً لمصر وفلسطين".
وأكد الغول أن أمن مصر من أمن فلسطين، مشدداً على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة كما أننا لا نقبل تدخل أي دولة في شؤوننا الداخلية، مبينًا أن لا علاقة لقطاع غزة بتلك الأحداث التي جرت في سيناء لا من قريب ولا من بعيد، ونتقدم بالتعازي لذوي الشهداء من أبناء الشعب المصري الشقيق شرطة ومواطنين.
وتمنى الغول لمصر الأمن والأمان والاستقرار، موضحاً أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وهي أعدل قضية تحتاج لتكاتف الجميع لمواجهة الاحتلال.
وناشد الأشقاء المصريين كشركاء لا وسطاء لاستثمار نصر المقاومة الفلسطينية في معركة "العصف المأكول" للضغط على الاحتلال، ومساعدة الفلسطينيين لإعادة تشغيل المطار والبدء في بناء الميناء الذي وضع حجر الأساس فيه منذ سنوات، ومساعدة القطاع في إزالة آثار العدوان على غزة، وملاحقة قادة الاحتلال أمام المحافل والمحاكم الدولية كمجرمي حرب.
وأعتبر الغول أن تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس المتكررة بالخصوص وغيره من تصريحات بصورة مباشرة وغير مباشرة وبمساهمته باعترافه الصريح بتقديم اقتراحات ومعلومات وخطط لخنق القطاع وتشديد الحصار عليه وممارسته سياسة التمييز العنصري بين أبناء الشعب الفلسطيني يؤكد أن مشروعه شخصي ويتصرف كزعيم مستغل لفصيل يسعى لمكاسب شخصية حزبية ضيقة مقيتة ولا يتصرف كرئيس للشعب الفلسطيني كله. 267
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد