صحيفة عبرية: توقعات بعقد قمة بين ترامب وعباس ونتنياهو بنيويورك

وفقا لمصدر فلسطيني سيتم اللقاء في نيويورك

القدس /سوا/ نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عن مصدر فلسطيني وصفته بالرفيع قوله إن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جارد كوشنير، طلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، تجميد الخطوات الدبلوماسية ضد اسرائيل لفترة اربعة أشهر، مقابل التزام امريكي بطرح خطة سياسية متكاملة لتحريك عملية السلام.

وقال المصدر الفلسطيني -بحسب الصحيفة- إن الادارة في واشنطن تنوي صياغة خطة سياسية تشمل جدولا زمنيا محددا بشكل مسبق، يتم خلاله مناقشة كل المسائل الجوهرية في المفاوضات، شريطة ان يحافظ الفلسطينيون على "الهدوء".

وأعرب الرئيس عباس عن موافقته المبدئية على طلب كوشنير، لكنه طالب بالتزام وضمان شخصي من الرئيس ترامب لهذه الخطة. واتفق هو وكوشنير على عقد لقاء بين ابو مازن وترامب خلال المؤتمر السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر المقبل، وخلال ذلك يلتزم ترامب امام عباس بصياغة وعرض الخطة السياسية التي يجري العمل عليها، وفقا للصحيفة.

في السياق ذاته، ذكرت الصحيفة أن ترامب كان قد نشر على حسابه في "تويتر" انه يتوقع عقد لقاء بينه وبين نتنياهو في نيويورك، على هامش اعمال الجمعية العامة. وحسب المصدر الفلسطيني من المحتمل عقد قمة ثلاثية في نيويورك بين ترامب ونتنياهو وعباس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد