عضو بالتنفيذية: الوطني لن يعقد في أيلول وفصائل تتشاور مع حماس لإقناعها بالمشاركة

اللجنة التنفيذية -ارشيف-

غزة /متابعة سوا/ كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل، عن وجود مشاورات فصائلية مع حركة " حماس "؛ للمشاركة في دورة المجلس الوطني المقبلة.

وقال إسماعيل في تصريحٍ إذاعي اليوم الأربعاء إن الدورة الجديدة للوطني لن تعقد في شهر أيلول القبل، نظرا لطلب الفصائل مواصلة المشاورات المتعلقة بعقد جلسة المجلس والعمل على اقناع حماس بالمشاركة.

وأشار إلى وجود حوارات ثنائية وجماعية تجريها اللجنة التنفيذية، في فصائل المنظمة وبقية الفصائل من أجل عقده في أقرب فرصة.

وأكد أن عقد الوطني "استحقاق وطني وقانوني ودستوري، تفرضه المصلحة العليا، والحرص على المشروع الوطني الذي ناضلنا من أجل تحقيقه بإقامة دولتنا المستقلة على حدود 67".

وأضاف : "نخوض حوارات في جانبين، الوطني الفلسطيني وكذلك الإقليمي؛ للوصول إلى أفضل الصيغ التي تحقق هذا الإنجاز".

 

وفي سياقٍ متصل، شدد عضو التنفيذية على أن مخططات الاحتلال الهادفة لتصفية القضية، ستفشل أمام الحراك الدبلوماسي والسياسي الذي يقوده الرئيس على المستويات كافة.

ووصف إسماعيل المرحلة الحالية بـ"الصعبة والدقيقة"، لافتاً إلى أن "الإدارة الأمريكية لم تحدد موقفها بعد من حل الدولتين والاستيطان، بعد 20 لقاءً مع مبعوثيها".

وأشاد بالموقف العربي إزاء القضية الفلسطينية، قائلًا : "الموقف العربي حتى اللحظة مساند للموقف الفلسطيني، ومن مصلحته أن يكون هناك حلا عادلا وشاملا للقضية الفلسطينية على رؤية حل الدولتين وتنفيذ المبادرة العربية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد