الاحتلال يشن حملة انتقامية في العيسوية

19-TRIAL- القدس / سوا/ تشن قوات الاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، حملة واسعة النطاق في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وصفها السكان بالعقابية والكيدية والانتقامية بسبب المواجهات العنيفة المستمرة والمتواصلة في البلدة ضد الاحتلال.
وقال شهود عيان إن الحملة بدأت منذ ساعات الصباح وسط استمرار اغلاق المدخل الرئيسي للبلدة بالمكعبات الاسمنتية الضخمة، اقتحمت خلالها أعداد كبيرة من قوات الاحتلال البلدة وشرعت على الفور بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة وقنابل الغاز السامة المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، وعرقلت توجه الطلبة الى مدارسهم.
ولفتوا الى أن الحملة اشتدت في ساعات الظهيرة حينما رافقت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال جنود الاحتلال، وسلمت أوامر هدم ادارية لعدد من أصحاب منازل بحجة البناء دون ترخيص، ونفذت عمليات تصوير لعدد آخر من المنازل لنفس الذريعة، وتمهيدا لهدمها.
من جانبهم، واصل شبان وفتيان وأطفال البلدة مواجهاتهم مع قوات الاحتلال في البلدة، في حين تسبب اطلاق قوات الاحتلال الكثيف لقنابل الغاز السامة والصوتية الحارقة الى اشتعال النيران في أحد منازل البلدة، تمكن السكان من السيطرة عليه بعد تسببه بأضرار مادية كبيرة في المنزل، في الوقت الذي أصيب فيه عشرات السكان باختناقات نتيجة استنشاقهم لدخان قنابل الغاز السامة.
ولا تزال البلدة تشهد مزيدا من التوتر وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال، ومواجهات تدور في معظم أنحاء البلدة التي تخضع لحصار متواصل. 154
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد