رام الله: الإعلان عن انطلاق اكسبوتك 2014

278-TRIAL- رام الله / سوا/ وقع رئيس بلدية رام الله موسى حديد اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات ’بيتا’حسن قاسم، اتفاقية لتنظيم اكسبوتك 2014.
كما وقع اتفاقية لرعاية اكسبوتك 2014 المنوي عقدة بين 10-12 ديسمبر المقبل تحت شعار ’المدن الفلسطينية الذكية’ مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر بلدية رام الله بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وعدد من ممثلي الشركات وأعضاء مجلس الإدارة فيها والذي يتزامن مع مؤتمر آخر يعقد في مدينة غزة .
من جانبه قال موسى، ’إن النشاطات بدأت تتجسد مع تحقيق الشراكة في اكسبوتك، لأن تطوير المجتمع الفلسطيني تكنولوجيا يعد رافعة لتطويره اقتصاديا وفي مختلف المجالات’.
وأشار إلى أنه قريبا سنشهد إطلاق مدينة ذكية لتسهيل حياة المواطن، حيث قامت الحكومة بتنفيذ الحكومة الإلكترونية والتي تعتبر قفزة نوعية في عمل الوزارات والدوائر الحكومية.
وطالب بالحق الفلسطيني في الطيف الكهرومغناطيسي وحصول فلسطين على تقنيات الجيل الثالث، لأن الفلسطيني متفوق بإرادته.
وقال حديد، ’إن معرض اكسبوتك 2014 سيكون ذا نكهة خاصة هذا العام، وسيكون في مجمع رام الله الترويحي التابع للبلدية’، مشيرا إلى أن هذا العام سيكون تحت شعار ’المدن الفلسطينية الذكية’.
واعتبر حديد أن على البلديات أن تعمل على تطوير الجوانب الذكية في مدننا، ومن المهم تحقيق مدن ذكية تقدم أفضل الخدمات بأقل وقت وجهد، معربا عن أمله بأن يحقق اكسبوتك 2014 نجاحا.
ودعا رئيس مجلس إدارة بيتا حسن قاسم إلى تضافر جهود المؤسسات المختلفة لتصب في مصلحة المواطن والخدمات التي تصل إليه، مشيرا إلى دور الوزارة الريادي خلال السنوات الماضية في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات.
ونوه إلى أن الأنظمة المطورة فلسطينيا وبعقول فلسطينية تنافس في معارض التكنولوجيا في الخارج، وتدل على مدى استثمار شركاتنا من الناحية الاقتصادية والمساهمة في البعد الحضاري.
من جانبه اعتبر العكر أن الشراكة مع كافة المؤسسات والشركات في اقطاعات المختلفة تساهم في خلق واقع اقتصادي مميز.
وأضاف، ’سنضغط في كافة الاتجاهات ليكون عام 2015 عام الجيل الثالث في فلسطين، منوها إلى خطورة استمرار منع إسرائيل دخول تقنية الجيل الثالث، وأثر ذلك على عودة الشركات الإسرائيلية للعمل في السوق بسبب توفر التقنية الإسرائيلية، متمنيا أن ينجح المعرض وأن تشهد السنوات المقبلة شراكات مع كافة القطاعات. 159
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد