تيسير خالد: تحرك أميركي في الوقت الضائع لا هدف له غير إشاعة الوهم

تيسير خالد

رام الله /سوا/ وصف تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زيارة الوفد الاميركي الحالية، بأنها مضيعة للوقت ومحاولة لخداع الرأي العام الفلسطيني والعربي والدولي وإشاعة الوهم.

وقال خالد في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخة عنه الجمعة : "من يزرع الوهم سنة، بعد سنة يحصد إنتفاضة القدس والأقصى، انتفاضات ومقاومة شعبنا في فلسطين المحتلة وأقطار اللجوء والشتات في المدن والقرى والمخيمات".

ودعا خالد لتطبيق قرارات الإجماع الوطنية والمجلس المركزي لمنظمة التحرير وقرارات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت وإنهاء الانقسام على الأرض وفي الميدان طريق كسر الأفق السياسي المسدود.

وأضاف: "يزور المنطقة وفد أميركي برئاسة جاريد كوشنير صهر الرئيس الاميركي ومسؤول ملف السلام في الادارة الامريكية الجديدة، حيث يضم الوفد في عضويته جيسون غرينبلات المبعوث الاميركي للشرق الاوسط ودينا باول نائبة مستشار الامن القومي. محطة الوفد الأخيرة بعد السعودية والأردن ومصر ودولة الاحتلال هي رام الله . في حساب الأرقام هذه هي الزيارة رقم 20 التي يقوم فيها الوفد الى المنطقة".

وتابع: "في العادة ينقل الوفد شروط اسرائيل التسعة لاستئناف المفاوضات وهي شروط تنطوي على الصلف والوقاحة المعروفة عن نتنياهو وأركان حكومته كوقف التحريض ووقف صرف مخصصات شهداء وجرحى وأسرى الشعب الفلسطيني، ضحايا الارهاب الاسرائيلي".

وختم خالد قائلا: "هل تختلف الزيارة الراهنة عن سابقاتها... ربما ببعض التفاصيل ولكن في الجوهر يبقى الهدف واحد وهو تحرك في الوقت الضائع لا هدف له غير إشاعة الوهم على الطريقة الأميركية المعروفة. هل تتذكرون قول هيلاري كلينتون الشهير: عملية سلام وهمية أفضل الف مرة من حالة الفراغ، وهكذا هو الحال مع صهر الرئيس وفريقه في زيارته الراهنة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد