جامعة الأقصى تنظم مهرجاناً بعنوان" وفاء العظماء. دعم. إرشاد. وعطاء .

159-TRIAL- غزة / سوا/ نظمت كلية التربية بجامعة الأقصى مهرجاناً بعنوان " وفاء العظماء. دعم، إرشاد، وعطاء، بحضور رئيس الجامعة د. سلام الأغا، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان، وعميد التخطيط والتطوير د. حسن النجار، ومساعد عميد كلية التربية د. محمود خلف الله، ورئيس وحدة الدعم النفسي والإرشادي د. نعيم العبادلة ، ولفيف من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
في بداية المهرجان رحب د. علوان بالحضور، مقدماً تعازيه لذوي الشهداء، معتبراً هذا المهرجان بمثابة لمسة وفاء لأهل الوفاء، ودعماً لتضحياتهم وإكراماً لأرواحهم الطاهرة ، كما وأكد د.علوان على الدور المميز للمرشدين أثناء فترة الحرب واستجاباتهم السريعة والمتفانية لاحتياجات المواطنين بالرغم من الظروف الصعبة والخطيرة أثناء العدوان، مبيناً ما  يتعرض له المسجد الأقصى من أعمال تهوديه من قبل المستوطنين وتحويله إلى مزار لليهود ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً، موجهاً رسالة تقدير للمرابطين في المسجد الأقصى والذين يدافعون عنه بأرواحهم ، شاكراً عمادة التربية على تنظيمها هذا المهرجان.
وبدورة أوضح د. خلف الله أن المهرجان يأتي دعماً لذوي الشهداء وتكريماً وفاءاً لتضحيات أبنائهم الشهداء خلال الحرب الأخيرة على غزة والذين ضحوا بدمائهم من أجل القضية الفلسطينية وتحرير الأقصى من دنس الاحتلال، مؤكدا أن معركة تحرير فلسطين بحاجة لعقول مبدعة في ميادين العلم, وانتصارها عن طريق العقول المتميزة والسواعد المؤمنة، شاكراً إدارة الجامعة وكل ومن ساهم في إنجاح هذا المهرجان.   ومن جهة أخرى تحدث د. العبادلة أن حدة الدعم النفسي  والإرشاد و في الجامعة هدفت إلى الوصول لأكبر شريحة متضررة من العدوان وتقديم خدمات الرعاية الأولية النفسية للأفراد عبر برامج استهدفت مراكز الإيواء وزيارة الأطفال في المستشفيات، إضافة للزيارات الميدانية، وأضح أن أنشطة الوحدة  استهداف الجميع  لتتمتع الأسرة الفلسطينية بجو نفسي أفضل من سابقه.
وفي نهاية المهرجان قام كل من رئيس الجامعة ، وعدد من النواب بتسليم شهادات التكريم لذوي الشهداء
 
229
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد