كوشنير وغرينبلات يجتمعان بنتنياهو والرئيس عباس اليوم

لقاء سابق بين الرئيس عباس والوفد الأمريكي

القدس /سوا/ وصل الوفد الأميركي لعملية السلام، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء إلى تل أبيب، حيث سيلتقي كلاً من الرئيس محمود عباس في رام الله ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكتبه في القدس.

ويضم الوفد جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، بالإضافة إلى مبعوث عملية السلام جيسون غرينبلات ونائبة مستشار الأمن القومي دينا باول.

ومن المتوقع ان يجتمع الوفد قبل ظهر اليوم بنتنياهو، قبل التوجه في ساعات بعد الظهر الى رام الله للإجتماع بالرئيس عباس، ثم العودة بعد ذلك الى القدس لعقد لقاء ثان مع المسؤولين الاسرائيليين.

وبحسب القناة العبرية الثانية، فإن الوفد التقى بمسؤولين من عدة دول عربية في الأيام الأخيرة لبحث استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال اتفاق إقليمي يعزز المفاوضات، مشيرةً إلى أن الفلسطينيين والإسرائيليين ليسا متفائلين كثيرًا بشأن نجاح جهود الوفد.

وكان كوشنير وغرينبلات قد اجريا منذ تسلم ترامب للرئاسة الأمريكية، سلسلة طويلة من المحادثات مع نتنياهو والرئيس عباس والملك عبد الله، وقادة مصر والسعودية ودول الخليج.

ويقول البيت الأبيض ان رغبة ترامب بالتوصل الى اتفاق مطروحة في مقدمة جدول اعماله، بينما قالت مصادر سياسية اسرائيلية ان طموح الامريكيين للإعلان عن استئناف المفاوضات حتى أيلول/سبتمبر، قبل اجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة، لا يزال غير واقعي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد