طفولة مسلوبة في "عوفر" تشكو الأمراض

31-TRIAL- رام الله / سوا/  أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى، أن حالة تصعيد غير مسبوقة تقوم بها سلطات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث ارتفع عدد المعتقلين الأطفال إلى 300 بفعل حملة الاعتقالات الاخيرة في محافظة القدس ، حيث تم توزيع الأسرى القاصرين على سجون "عوفر و الشارون ومجدو".
وافاد الأسير عبد الفتاح دولة المعتقل في سجن عوفر العسكري، أنه 83 طفلا يقبعون في "عوفر"، موضحا ان 334 قاصرا دخلوا قسم الأشبال في السجن منذ بداية العام الجاري.
وقال دولة، إن 25 طفلا في السجن يعانون من أوضاع صحية صعبة، مطالبا بالتدخل القانوني والمؤسساتي والاهتمام بالأشبال على مختلف الأصعدة.
وذكر تقرير الهيئة، أن الحالات القاصر وسيم عادل أبو حسين يعاني من حالة نسيان ونوبات صرع وبلاتين في اليد وفك في الفك نتيجة حادث خارج السجن، فيما يعاني الاسير عدي سبيتان من أزمة في النفس.
ويعاني علي عطياني من انتفاخ في عظم الصدر وجيوب أنفيه، أما مهند علامة فيشكوا من ضعف في النظر والشبكية.
وأورد التقرير، أن سعيد الفقيه تعرض لكسر في اليد، وعمر صباح يعاني من ألام في المعده، وأحمد أبو جلاغيث من أزمة في النفس.
ويعاني الاسير أحمد هريمي من مشاكل في البول وضعف نظر، وأحمد عريقات من ألام في الظهر وعدي زهران من ألم شديد بالرأس وضعف نظر.
ويعاني حمدان طرايرة وسامح أبو سل ورمزي البدوي من أزمه في النفس، ووأمير الرجبي من اثار أصابه في الفخذ عند الاعتقال، وخليل قريع من السكري ومحمد العزه من أزمة صدرية، وإبراهيم مناصره من جيوب أنفية، ومحمد عوض من مشاكل في النظر والبول، وأنس طقاطقه من جيوب أنفية، وعبد الهادي حماد من ضعف سمع في الأذن اليسرى، ومحمد شويكي من جيوب أنفيه وكيس شعر أسفل الظهر، وحمزه الطيطيو من نحافة وسوء تغذية، وأحمد صافي من أصابه في اليد وجيوب أنفية فيما يعاني يحيى الجراهيد من جيوب أنفية. 265
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد