أبو عيطة: ليس من حق حماس او غيرها ان تضع فيتو على عقد الوطني

نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة

غزة / سوا / أكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، ان عقد المجلس الوطني بحاجة لكل الفلسطينيين ان يكونوا جزء من هذا المجلس و بحضور كل الجبهات والفصائل الفلسطينية.

وقال خلال لقاء مع "تلفزيون فلسطين" ظهر اليوم الثلاثاء، إنه ليس من حق حماس أو غيرها ان تضع فيتو على عقد المجلس الوطني فهذه مؤسسة يرتبط بها مستقبل الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو عيطة، "حماس يجب ان تكون صريحة معنا اما ان تدخل منظمة التحرير الفلسطينية وتكون جزء من النسيج الاجتماعي والوطني للشعب الفلسطيني او تريد ان تعزل نفسها خارج المجلس الوطني".

وتابع، "حماس تقر اليوم ان منظمة التحرير الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني  ولكن هذا يتطلب ان تمارس ذلك عمليا وتكون جزء من هذه التركيبة و أي عرقلة لعقد المجلس الوطني لا تصب في مصلحة القضية الفلسطينية".

وأوضح ابو عيطة، أن اهميته عقد المجلس الوطني تكمن في امرين "الأول  تفعيل مؤسسات منظمة التحرير والكل يدرك حاجتنا لذلك، الثاني مواجهة التحديات امامنا تحديات جسام حلول اقليمية ودولية وصفقات تعرض والانقسام الفلسطيني الداخلي".

وتابع، "نحن نريد جسم فاعل يستطيع ان يواصل ويستثمر الموار ويستفيد من كل كفاءة الشعب الفلسطيني وعقد المجلس الوطني هو فرصة لمواجهة هذه التحديات".

وشدد ابو عيطة على ان عقد المجلس الوطني ضرورة ملحة قائلا: " الكل يطالب بتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية و المؤسسات من صندوق قومي ولجنة تنفيذية ومجلس وطني هذا يتوجب على القيادة الفلسطينية ان تبادر في عقد المجلس الوطني".

وأضاف، "على جميع فصائل منظمة التحرير ان تكثف جهودها من اجل ذلك فتركيبة المجلس الوطني بكل فئاتها تمثل كل قطاعات الشعب الفلسطيني وهذا دليل على عمق الوعي الفلسطيني".

وزاد قائلا: "عقد المجلس الوطني بات استحقاق سياسي ووطني وهو ابعد من ذلك له علاقة بجوهر وجودنا وعقد المجلس يعطينا فرصة للبقاء، بدل ان نكون في مهب الريح".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد