السودان: سنبذل كل الجهود للتصدي للقمة الإفريقية الإسرائيلية

اللجنة زارت السفارة السوادنية بقطر

غزة / سوا/ بدأت لجنة قطر المنبثقة عن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ضمن حملة التصدي للقمة "الإفريقية -الإسرائيلية"، حراكها الميداني اليوم الإثنين، حيث استهلتها بزيارة إلى السفارة السودانية في العاصمة القطرية الدوحة، والتقت السفير السوداني السيد " فتح الرحمن علي".

وسلم وفد المؤتمر سعادة السفير ملفاً حول القمة الإفريقية الإسرائيلية وتأثيراتها وأبعادها، كما تضمن الملف وسائل التصدي لها والحراك الحاصل من قبل حملة التصدي على كافة الأصعدة الدبلوماسية والسياسية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في العالم العربي والإسلامي والقارة الإفريقية.

من جانبه أكد السفير السوداني أن التزام السودان كدولة تجاه القضية الفلسطينية هو التزام أبدي وموقف السوادان ثابت لا يتغير في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا "فلسطين في قلب كل سوداني".

وأوضح السفير أن السودان يتابع بحذر الدعوات لعقد هذه القمة في جمهورية توغو، وسيبذل كافة جهوده الدبلوماسية للتصدي لها.

كما أشار سعادة السفير "فتح الرحمن علي" إلى أهمية الحراك الشعبي والرسمي في التصدي لمثل هكذا دعوات، وأن هذا الحراك سيؤتي ثماره إن كان في الاتجاه الصحيح، حسب وصفه.

وضم وفد المؤتمر الأستاذ معتز المسلوخي عضو الأمانة العامة للمؤتمر، والأستاذ فهمي العلي عضو الهيئة العامة للمؤتمر.

وجرى خلال اللقاء الحديث باستفاضة حول المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وأهدافه، بدوره أبدى سعادة السفير إعجابه بفكرة المؤتمر مؤكدا نجاحه في المستقبل القريب حال اعتمد العمل المؤسسي وبناء المرجعيات المؤسسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد