ادعيس يكشف عن حصة قطاع غزة من الألف حاج وموعد مغادرتهم

مكة المكرمة

المدينة المنورة/سوا/ أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس بعثة الحج الفلسطينية، أن وزارته تستعد لاستقبال ألف حاج فلسطيني من خلال الزياده التي حصلت عليها فلسطين.

وأوضح ادعيس في تصريحٍ صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه الأحد أن الزيادة ستتوزع على 40% لأهلنا ب القدس ، و60% للمحافظات الجنوبيه، والشماليه، ليصبح عدد حجاج فلسطين الإجمالي لهذا العام 7600 حاجا إضافه الى مكرمه خادم الحرمين الشريفين، والبالغة الف حاج.

وأكد ادعيس أن حصة قطاع غزة من العدد الإضافي الذي تم اعتماده أمس 240 حاجا وحاجة، موضحا أن الجانب المصري وافق على خروجهم.

وأشار إلى أن الموعد المتفق عليه لخروج هؤلاء الحجاج  سيكون ذلك بالتزامن مع خروج الحجاج ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين لذوي الشهداء.

وبين أن ذلك جاء بناءا على تعليمات الرئيس عباس بإعطاء الاولويه للقدس وكذلك لأهلنا بالمحافظات الجنوبيه التي نسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم.

وقدم وزير الأوقاف شكره وتقديره باسم الرئيس إلى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على هذة المكرمه، بزياده عدد حجاج فلسطين.

وقال وزير الأوقاف إنه منذ اللحظه الأولى للإعلان عن هذه المكرمة، بدأت وزارته بالاتصال مع المسئولين المصريين، وبالتعاون مع سفاره فلسطين بالقاهرة للعمل على فتح معبر رفح ؛ "حتى يتمكن حجاج المحافظات الجنوبيه بالسفر لأداء مناسك الحج بسهولة ويسر".

وأضاف أنه قام بالاتصال مع رئيس سلطه الطيران الفلسطيني لتوفير طائره خاصه وعلى وجه السرعه لنقل الحجاج، مشيرًا إلى أن سلطه الطيران الفلسطينيه قد استعدت لنقل حجاج المحافظات الجنوبية في حال فتح معبر رفح.

وأشار أن جميع حجاج فلسطين بخير وأن حجاج المحافظات الجنوبية قد أدوا مناسك العمرة بكل سهوله ويسر، في حين بدأت قوافل حجاج المحافظات الشماليه بالتوافد على مكه المكرمه بعد مكوثهم بالمدينه المنورة.

وقدم دعيس شكره وتقديره لكافة طواقم الوزارة الذين يصلون الليل بالنهار لخدمة حجاج فلسطين.

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، الليلة، عن أن وزارة الحج والعمرة السعودية أبلغته بزيادة حصة فلسطين لهذا العام ألف حاج إضافي ليصبح العدد الإجمالي 7600، ليضاف إلى ذلك مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد