عين الحلوة: توجيهات بوقف الاشتباكات واجتماع للفصائل اليوم

مخيم عين الحلوة

بيروت /متابعة سوا/ قال  أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، إن القيادة السياسية في مخيم عين الحلوة تعمل جاهدة من أجل تهدئة الأوضاع ووقف الاشتباكات.

وأضاف أبو العردات خلال حديثه لصوت فلسطين اليوم الأحد، إن "الاشتباكات حصلت في مخيم عين الحلوة على خلفية مهاجمة موقع للقوة المشتركة من قبل مجموعة المطلوب بلال أبو عرقوب المنتمية إلى جماعة بلال بدر المتشددة، قبل يومين غرب حي الطيرة".

وأشار الى انه تم الاتفاق على  تسليم المطلوبين من قبل قيادة المخيم وتضيق رقعة الاشتباكات.

وأوضح أبو العردات أن القيادة السياسية للفصائل الفلسطينية أصدرت توجيهات، وقف الاشتباكات حفاظا على استقرار وامن أهالي المخيم.

ونوه الى انه سيكون اليوم اجتماع لقوى الفصائل على أرضية لا مربع امني محظور على القوى المشتركة وتسليم المطلوبين الذين هاجموا قاعة الجيوش المشتركة.

وعن نزوح سكان المخيم قال: "النزوح حدث في حي الطيرة بسبب كثافة الاشتباك وهو نزوح كامل، وباقي أحياء المخيم بدأت تعود بعد توجيه نداء وقف إطلاق النار".

وأضاف "النزوح قضية موجعة بالنسبة لنا وامامنا مثالين مخيم نهر البارد واليرموك ورغم الظروف الصعبة والخطيرة نأمل ان تستقر الاوضاع في عين الحلوة".

وأسفرت الاشتباكات التي دارت في عين الحلوة، عن استشهاد اثنين من ضباط القوة الأمنية المشتركة، ووقوع قتيلين من مجموعة المطلوب أبو عرقوب، بالإضافة إلى عدد من الإصابات في صفوف الطرفين، وفقا لأبو العردات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد