اكتمال عملية سفر حجاج غزة و الضفة الغربية

توضيحية

غزة / سوا/ انتهت، مساء اليوم الخميس، عملية نقل حجاج بيت الله الحرام، إلى الديار الحجازية، من جميع محافظات قطاع غزة والضفة الغربية.

وغادر بعد ظهر اليوم الخميس، الفوج الرابع والأخير من حجاج قطاع غزة في رابع أيام ال فتح الاستثنائي ل معبر رفح البري.

وأوضحت هيئة المعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني أن الجانب المصري قام بفتح بوابة معبر رفح صباح اليوم الخميس وبدأت مغادرة الحافلة الأولى من الفوج الثالث من حجاج القطاع.

وأشار هشام عدوان المتحدث باسم هيئة المعابر في تصريح مقتضب، إلى أن المعبر سيعمل اليوم "وهو الأخير من أيام الفتح الاستثنائي" لمغادرة باقي الحجاج، إضافة لسفر الحالات الإنسانية ودخول العالقين بعد الانتهاء من مغادرة الحجاج.

من الجدير ذكره، أن حجاج مكرمة خادم الحرميين الشريفين، والبالغ عددهم ألف حاج، موزعين بين الضفة الغربية وقطاع غزة سيسافرون يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري.

من جهته، أعلن الوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، الناطق باسم بعثة الحج حسام أبو الرب، مساء اليوم الخميس، عن اكتمال عملية نقل حجاج بيت الله الحرام من محافظات الضفة الغربية بما فيها محافظة القدس .

وقال أبو الرب في تصريح صحفي، لقد غادرت اليوم 40 حافلة تقل الحجاج من مختلف المحافظات الشمالية، وسبق ذلك أن غادرت يوم أمس 42 حافلة، وبذلك تكون قد اكتملت عملية نقل الحجاج باستثناء مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء والأسرى، وستتم في نهاية الشهر الجاري.

وأضاف: لدينا كامل الحرص لتوفير كل ما يلزم حجاج فلسطين، وطواقم الوزارة تعمل بمسؤولية عالية وبمتابعة مباشرة من وزير الأوقاف يوسف ادعيس، وهدفنا الأساس أن نعكس صورة حضارية عن شعبنا ومؤسساته الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد