عمّان: معرض للتراث الفلسطيني بعنوان من أجلك يا غزة

106-TRIAL-عمان/ سوا/ أقام مركز التراث الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمّان، معرضه الخامس الذي تستمر أعماله على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، بعنوان ’من أجلك يا غزة ’.
ويتضمن المعرض الكثير من المعروضات من المطرزات التي طورت بشكل مأخوذ من روائع الماضي، إلى قطع جديدة رائعة مختلفة الأشكال والألوان، بالإضافة إلى البراويز والأثواب والقمصان المطرزة بشكل جميل، والعباءات الحريرية ووحدات التطريز التراثية عليها، وغيرها من القطع الجميلة، والتي من شأنها الحفاظ على التراث الفلسطيني بشكل يتناغم مع متطلبات العصر.
كما يحتوي المعرض على ركن الكتاب، الذي يعرض أحدث ما طرح من مطابع العالم، والخاص بالقضية الفلسطينية والمحيط العربي والمرأة، بالإضافة إلى عرض أحدث الأفلام الوثائقية .
وقالت رئيسة مركز التراث الفلسطيني سهام الدباغ، إن المعرض يعد شكلا من أشكال الانتماء والدفاع عن القضايا الثقافية التي تحتل مساحة كبيرة من الذاكرة الفلسطينية، ويأتي المعرض للحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية، عوضا عن الدعم الذي يقدم للأسر المتعففة من تعليم وعلاج ومعونات مادية وعينية.
وأضافت أن ’المركز يقوم بدعم العديد من المشاريع الهامة مثل مشروع تحلية مياه الشرب في غزة، التي هي بأمس الحاجة لمياه شرب نقية’. 143
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد