مهاجر فلسطيني قد يكون العمدة المقبل لمدينة برلين

لندن/ سوا/  يتأهب مهاجر فلسطيني لخوض الانتخابات المحلية في ألمانيا والتي قد تنتهي به لأن يصبح أول عمدة للعاصمة الألمانية تنحدر أصوله من فلسطين، كما أنه في حال فوزه سيكون أول عمدة أيضاً لبرلين من أصول غير ألمانية.

ويطمح الشاب الفلسطيني المولود في الضفة الغربية رائد صالح (36 سنة) الى تحقيق التغيير في مدينة برلين، فضلاً عن حل الكثير من المشاكل الاجتماعية لسكانها، بما في ذلك المشاكل التي يعاني منها المهاجرون.

ونقلت وسائل الاعلام الألمانية عن صالح قوله إن ‘الديمقراطية الاجتماعية هي فن المحافظة على إبقاء الهوة صغيرة قدر الامكان بين الأغنياء والفقراء، بين الأعلى والأسفل، بين الرجال والنساء، بين الأصحاء والمرضى’.

ويعتبر الفلسطيني رائد صالح أحد السياسيين الشباب المعروفين في ألمانيا، حيث ينتمي الى الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD)، ويطمح بالفوز في الانتخابات المحلية على الرغم من تراجع الحزب في الحياة السياسية بألمانيا خلال السنوات العشر الماضية.

ورغم أن حزب الــ(SPD) لا يزال يهيمن على تسع حكومات محلية من أصل 16 في ألمانيا، الا أن التقديرات تشير الى أنه شهد تراجعاً متواصلاً طوال فترة حكم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال تقرير صحفي ألماني إنه على الرغم من أن عمدة برلين الحالي الذي ينتمي الى الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وهو كلاوس ووريت، يتراجع يومياً في استطلاعات الرأي، الا أن فرص الشاب الوسيم والنحيف رائد صالح تظل جيدة.

وبحسب التقرير فان صالح معروف في برلين بابتسامته وحبه للأغاني الألمانية اضافة الى استراتيجية الحب القاسية التي يتبناها تجاه المدينة.

وكان رائد صالح قد وصل برلين مهاجراً مع عائلته عندما كان في الخامسة من عمره، ولاحقاً عمل في مطعم ‘برغر كينج’ وسرعان ما أصبح مديراً فيه قبل أن يدخل عالم السياسة وينتمي الى حزب (SPD).

ويعتبر صالح أحد المكافحين ضد حزب أنجيلا ميركل وضد سياساتها، الا أن ميركل كانت العام الماضي قد حصدت في الانتخابات العامة 42′ من الأصوات مقارنة مع 34′ كانت قد حصلت عليها في انتخابات العام 2009.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد