وزارة التعليم وصندوق التشغيل يتفقان على دعم النهوض بالتعليم الزراعي وتحفيز الرياديين

none

رام الله / سوا/ بحث الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي وابتسام الحصري المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال الاليات المطلوبة والمناسبة لفتح آفاق دعم الرياديين وخاصة من الخريجين العاطلين عن العمل بما يضمن خلق فرص عمل مستدامة تسهم في الناتج الوطني وتعظم القطاعات الإنتاجية بشكل خاص وقد تم مناقشة تصور شامل حول تنفيذ برنامج تدريبي مكثف يستهدف التوجه لتنفيذ مشاريع ريادية خاصة للخريجين.

واتفق صيدم والحصري خلال لقاء في وزارة التربية والتعليم العالي بمدينة رام الله، اليوم حضره طاقمي الوزارة والصندوق على زيادة ورفع وتيرة التنسيق والتعاون في هذا الاطار.

وأكد صيدم على دور الوزارة في دعم كافة القطاعات التي تسهم في إحداث تنمية شاملة في فلسطين وأهمها القطاع الزراعي والشباب وخاصة الخريجين منهم، مشيراً إلى أنَّ الوزارة تبذل جل جهدها بالتنسيق مع عديد الجهات ذات العلاقة من أجل دعم هذه القطاعات و فتح آفاق الريادة والعمل لخريجي التخصصات المختلفة لتنفيذ مشاريعهم الريادية الخاصة ومتابعتهم وصولا للنجاح.

من جانبها أشارت الحصري إلى أن صندوق التشغيل وفي خضم الجهود التي تبذل نحو تفعيل دوره الوطني يعمل عن كثب من أجل خلق شراكات استراتيجية مع كافة المؤسسات الرسمية على وجه الخصوص بما يضمن تأسيس منظومة متكاملة نحو مواجهة مشكلة البطالة على المستوى الوطني لتكريس التجانس والتواؤم بين الاستراتيجيات الوطنية التي تهدف لتحقيق التنمية المستدامة القائمة على الاستثمار في رأس المال البشري.

وحضر اللقاء من جانب وزارة التعليم العالي كل من وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، ومن الصندوق مدير تطوير وتنسيق البرامج والمشاريع منير شلالدة، ومدير العلاقات العامة وتجنيد الأموال مهدي حمدان، ومدير دائرة تنمية الخدمات والأعمال نيبال عواد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد