الأحمد: تأجيل المفاوضات غير المباشرة إلى النصف الثاني من الشهر المقبل

207-TRIAL- غزة / سوا /  أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي عزام الأحمد، عن تأجيل المفاوضات إلى النصف الثاني من شهر تشرين الثاني/ نوفمر المقبل.
وقال الأحمد في تصريحات إذاعية ، أن الجانب المصري الراعي للمفاوضات أجل موعدها الذي كان مقررا غدا الإثنين، جراء الأوضاع السائدة في شمال سيناء وإغلاق معبر رفح نتيجة العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في المنطقة.

بدورها أكدت أكدت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) ان مصر أبلغتها رسميا بتأجيل جولة المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الاسرائيلي بالقاهرة.
وقالت الحركة على لسان القيادي البارز فيها خليل الحية اليوم الأحد ان مصر ابلغت الحركة بشكل رسمي تأجيل المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل التى كانت مقرره ان تنطلق غدا الاثنين.
وأوضح الحية ان مصر قالت للحركة أنه من الصعب سفر وفدها عبر معبر رفح البري بسبب الظروف الراهنة في شبه جزيرة سيناء.
وشهدت مصر هجوما استهدف نقطة تفتيش عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، وأودى بحياة 30 عسكريا، فضلا عن أكثر من 31 مصابا، وفق حصيلة رسمية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد 3 أيام، وفرض حالة طوارىء لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في المحافظة.
ويوم 23 سبتمبر / أيلول الماضي، توافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، عبر المفاوضات غير المباشرة على الإلتزام بتثبيت التهدئة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقدما مقترحاتهما لجدول أعمال بحث القضايا العالقة على أن يتم إستكمال المفاوضات غير المباشرة خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر(تشرين أول) 2014 بالقاهرة.

120
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد