بدء مغادرة الفوج الأول من "الحجاج" عبر معبر رفح

حجاج غزة

غزة / سوا / بدأت صباح، اليوم الاثنين، مغادرة الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام المسافرين عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود تجهيز حافلات لسفر 750 حاجاً وحاجة منذ الصباح للسفر عبر معبر رفح، مشيرةً إلى مغادرة حافلتين إلى الجانب المصري بعد فتح بوابة المعبر.

وذكرت هيئة المعابر أن المعبر سيعمل لمدة ثلاثة أيام لمغادرة الحجاج فقط، دون مغادرة أي مسافر آخر أو وصول أحد من العالقين على الجانب المصري.

وتأمل الهيئة من الجانب المصري فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمغادرة آلاف المرضى والحالات الانسانية المسجلين لدى وزارة الداخلية ، ووصول العالقين التي انقطعت بهم السبل في الجانب المصري

وكانت الهيئة العامة للمعابر والحدود في وزارة الداخلية والأمن الوطني قد أعلنت أمس انتهاء كافة التجهيزات والترتيبات لسفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري بدءًا من صباح اليوم.

وأوضح المقدم هشام عدوان مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة المعابر أنه يجري تجهيز كشوفات الحجاج المنوي سفرهم والبالغ عددهم "2500"بعد وصول جوازاتهم "المفيزة" من الجانب المصري إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

يشار أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري لأربعة أيام بشكل استثنائي في اتجاه واحد من صباح اليوم الاثنين وحتى الخميس المقبل لسفر الحجاج فقط، دون مغادرة الحالات الإنسانية أو دخول العالقين لدى الجانب المصري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد