الاردن:مصممون على إنفاذ العدالة بحادثة السفارة الإسرائيلية

د. محمد المومني

عمان / سوا /  قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني، إن "الحكومة مصممة على إنفاذ العدالة" في حادثة السفارة الإسرائيلية بعمّان.


وأشار المومني في مؤتمر صحفي عقده امس بدار رئاسة الوزراء، الى إن الحكومة على علم رسمي، ببدء هذه الخطوات عبر السلطات القضائية في اسرائيل.


وأضاف أن السفارة الأردنية "تتابع الأمر"، مشيرا الى تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني في مناسبتين - على الأقل - بموقف الاردن، إزاء الحادثة.


وأشار إلى أن ذلك يتم وفق إجراءات قانونية وواضحة ومعلنة في مثل هذه الحالات، لافتاً الى أن المملكة التزمت في حادثة السفارة، بالقوانين والمواثيق الدولية الدبلوماسية.  


وأكد المومني أن اتخاذ اسرائيل للخطوات القانونية في تلك الحادثة، سيكون له أثر مباشر على القرارات المتعلقة بالطاقم وعودته.


وحول الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة المقدسة والأراضي الفلسطينية، أعاد المومني تأكيد موقف الأردن الثابت، كرئيس للقمة العربية والداعي للسلام وحل الدولتين، مشيراً إلى أن غياب طرف إسرائيلي جاد، يستجيب لهذه الخطوات ويقدم قرارات ذات مصداقية، يحول دون تحقيق ذلك.


وعبر المومني عن تقدير الأردن وتثمينه للإدارة الأميركية وجهودها في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن التفاهم بين الإدارة الأميركية والأردن ودول في المنطقة، يؤسس لنوع من التفاهم في المنطقة، بخاصة مع أهمية الدور الأميركي، لكونه الأقدر على قيادة هذا الزخم لعملية السلام، وسيجد هذا الزخم دعم دول عدة وعلى رأسها الأردن. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد