معلمو فلسطين يغادرون للكويت الثلاثاء وبدء توزيع المنهاج الجديد بغزة

منهاج جديد للصفوف من 5 حتى 11

غزة /متابعة سوا/ كشف وزير التربية والتعليم صبري صيدم، عن الموعد الرسمي لسفر المعلمين الفلسطينيين، المبتعثين للعمل في دولة الكويت.

وقال صيدم إن وفدًا مكونًا من 48 معلمًا ومعلمة سيغادر أرض الوطن يوم الخامس عشر من أغسطس الجاري، لافتًا إلى وجود اتفاق مع الكويت على المزيد من التعاقدات مستقبلًا.

وأشار إلى عدم وجود أعداد محددة لهذا التعاقد، مستدركًا بقوله : "لكن الكويت ستجري تعاقدات وفق حاجتها للمعلمين".

واعتبر صيدم أن هذا الحدث "انجازًا نوعيًا"، مشددةً على أن البعثة أمامها المزيد؛ ل فتح الطريق أمام غيرهم من المعلمين للالتحاق بسلك التعليم الكويتي.

 

 

المناهج الجديدة

في إطار آخر، ثمن الوزير صيدم، الجهود الكبيرة التي بُذلت في إنجاز الكتب المدرسية للمناهج الفلسطينية الجديدة للصفوف "الخامس الابتدائي حتى الصف الحادي عشر".

وأوضح أن أكثر من 3000 معلم ومعلمة شاركوا في إعداد وتجهيز المنهاج خلال فترة زمنية ليست طويلة، على امتداد الوطن بين غزة و القدس والضفة.

وكشف صيدم في حديث إذاعي اليوم الأحد، عن بدء توزيع المناهج الجديدة على مدارس قطاع غزة، مؤكدًا أن أهم ما يميز قطاع التعليم الفلسطيني هو وحدوية المتابعة في التفاصيل كافة.

وبين صيدم أن المنهاج الجديد، يركز على التعليم العميق الذي من شأنه تأصيل المعرفة، والخروج من إطار الحفظ والاستظهار والتركيز على التعليم التفاعلي وتفعيل دور الطالب حتى يكون جزء أصيل من العملية التعليمية.

واعتبر أن ذلك "اختراقاً نوعيًا" يسجل للعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتطلع وتفخر مستقبلاً بإنجاز منهاج جديد للصف الثاني عشر "الانجاز".

الجدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم، أنجزت العام الماضي، مناهج جديدة للصفوف من الأول الابتدائي حتى الرابع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد