الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لإعادة النظر في إخلاء عائلة شماسنة

البعثات عبّرت عن قلقها إزاء التهديد المحدق بعائلة شماسنة

القدس /سوا/ عبّرت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس و رام الله ، عن قلقها إزاء التهديد المُحدق بإخلاء عائلة شماسنة من بيتها في حي الشيخ جراح الفلسطيني بالقدس الشرقية.

وقالت البعثات في بيانٍ صحفي تلقت "سوا" نسخةً عنه اليوم الجمعة إنه "في حال تنفيذ هذا الإخلاء فإنه سيكون الأول في تلك المنطقة منذ عام 2009"، مشيرًا إلى وجود تحريك لمخططات استيطانية واخلاء منازل  منازل في الشيخ جراح.

ودعا الاتحاد الأوروبي، السلطات الإسرائيلية لإعادة النظر في تلك القرارات.

وجاء في البيان : "عائلة شماسنة هي إحدى العائلات المقدسية التي تواجه تهديداً بالإخلاء من بيوتها، حيث يبلغ عدد هذه العائلات مائة وثمانون عائلة على الأقل، وتقطن في القدس الشرقية خاصةً في حي الشيخ جراح وسلوان والبلدة القديمة وبيت صفافا".

وأضاف البيان : "تُذَكِّر بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله باستنتاجات وبيانات مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي،  حيث كرر الاتحاد الأوروبي معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة ضمن هذا السياق مثل إخلاء المنازل وهدم البيوت. سياسة الاستيطان هي سياسة غير قانونية وفقاً للقانون الدولي، كما أن استمرارها يُقَوِض من قابلية حل الدولتين للحياة وإمكانية تحقيق السلام الدائم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد