الزعتري يطلع وفداً فرنسياً على اوضاع الخليل

102-TRIAL-

الخليل/سوا/ اطلع رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، اليوم السبت، وفداً تضامنياً فرنسياً يضم أعضاء برلمان ورؤساء بلديات من مدن فرنسية مختلفة، يرافقهم القنصل العام الفرنسي ’هيرفي ماغرو’ ورئيس جمعية الخليل-فرنسا ووزير الثقافة سابقاً أنور أبو عيشة، على أوضاع الخليل.

وقدم الزعتري شرحاً عن مدينة الخليل، وما تعانيه من انتهاكات من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، وخاصة في البلدة القديمة ومنطقة جنوب المدينة المسماة بــH2، والتي تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي.

وبين الانتهاكات الاسرائيلية التي ترتكب بحق المواطنين خاصة في البلدة القديمة من الخليل، بحجة حماية المستوطنين المتواجدين في قلبها، مبيناً صعوبة الحياة فيها جراء حواجز الاحتلال وممارسات مستوطنيه، والصعوبة التي يواجهها الاطفال والطلبة خلال توجههم الى مدراسهم.

ودعا الزعتري الوفد الفرنسي، الى نقل صورة المعاناة الحقيقية التي يعيشها ابناء شعبنا الى حكومتهم وشعبهم، لإظهار مدى معاناة شعبنا جراء اجراءات الاحتلال التي تخالف كافة الاعراف والمواثيق الدولية.

من جهته اشار أبو عيشة، الى ان الوفد الفرنسي حضر الى فلسطين للتضامن ومشاهدة المعاناة التي يعيشها ابناء شعبنا في مختلف مدننا جراء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

وقام الوفد بجولة ميدانية في الخليل القديمة، واطلع عن كثب على ممارسات المستوطنين وحواجز الاحتلال فيها وقرب الحرم الابراهيمي وشارع الشهداء المغلق امام المواطنين الفلسطينيين منذ 20 عاما تقريبا.

225
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد