بلدية غزة تبحث مع لجنتي الشجاعية والمنارة احتياجات أحيائهم من المشاريع

ئيس بلدية غزة

غزة / سوا / بحث رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، مع وفدين منفصلين من لجنتي حيي الشجاعية والمنارة، قضايا المواطنين واحتياجات أحيائهم من المشاريع التطويرية، وذلك ضمن جهودها لتطوير البنية التحتية في المدينة والارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحضر لقاء رئيس البلدية بوفد لجنة حي الشجاعية الجديدة، أمين سر المجلس البلدي ومسؤول ملف لجان الأحياء حسن أبو شعبان، والمدراء العامون في البلدية.

وبدأ اللقاء بالتعارف بين اللجنة الجديدة والمدراء العامون، وترحيب من رئيس البلدية وأمين سر المجلس البلدي برئيس اللجنة سالم السوسي وأعضائها، وأبدوا تفاؤلهم بجهود اللجنة في العمل المشترك مع البلدية لخدمة المواطنين.

ورحب م. حجازي، بأعضاء اللجنة، وأكد على أهمية العمل المشترك من أجل خدمة الوطن والمواطن، وتعزيز التواصل لإيصال صوت سكان الحي للبلدية والعمل على تقديم حلول لكافة مشاكلهم وفق الإجراءات المتبعة في البلدية.

وبحث الطرفان سبل تطوير خدمات البلدية وأهم المشاكل التي يعاني منها سكان الحي، وتطوير البنية التحتية في بعض المناطق، إضافة إلى مناقشة المشاريع المستقبلية التي يحتاجها الحي، وتحديد أولويات المشاريع ولا سيما في قطاعات المياه والصرف الصحي والطرق.

واستعرض الجانبان مشكلة تأخر تنفيذ مشروع تطوير شارع الشعف، بسبب عدم تحويل وصرف أموال المنحة الكويتية لإعادة إعمار غزة، وجرى خلال اللقاء بحث بعض الحلول المؤقتة للشارع من أجل تلافي المشاكل الناجمة عن تأخر المشروع.

وأطلع مدير عام الهندسة والتخطيط د. نهاد المغني، كافة الحضور على اختيار المشاريع التطويرية من قبل البلدية وآلية طرحها وتمويلها والإجراءات المتبعة من قبل الجهات المانحة، وأسباب التأخير الخارجة عن إرادة البلدية في بعض المشاريع.

واتفق الجانبان على تحديد جدول لعقد اجتماعات لاحقة ومتخصصة، لبحث مشاكل سوق الشجاعية والبسطات العشوائية وإمكانية تنظيم السوق، والخروج بخطة كاملة ومشتركة لحل الأزمة المرورية الخانقة هناك.

وفي نهاية اللقاء؛ أثنت اللجنة على جهود البلدية في تقديم الخدمات رغم الأزمات المتلاحقة، ولاسيما الحفاظ على نظافة الحي وخصوصًا في سوق الجمعة.

وفي السياق ذاته؛ بحث رئيس البلدية مع لجنة حي المنارة، احتياجات الحي من المشاريع التطويرية والمشاكل التي تواجه السكان في مختلف القطاعات.

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس البلدية، عضو المجلس البلدي، م. غادة العابد، حيث تم خلال اللقاء بحث مطالب لجنة حي المنارة واحتياجاتها من المشاريع التطويرية ولا سيما في قطاعات المياه والصرف الصحي وتعبيد الطرق.

وطالبت اللجنة البلدية بتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية التي يحتاجها الحي في مختلف القطاعات، وتم الاتفاق على دراسة هذه المشاريع وبحث إمكانية تنفيذها من قبل البلدية في الفترات القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد