بعد صدور قرار بإغلاقها : الإعلام الحكومي ينظم وقفة تضامنية مع قناة الجزيرة

خلال وقفة تضامنية


غزة / سوا / نظم المكتب الإعلامي الحكومي وقفة تضامنية مع قناة الجزيرة الفضائية اليوم أمام برج الجلاء بمدينة غزة بعد  صدور قرار من  قبل وزير الاتصالات الاسرائيلي بإغلاق مكاتبها في القدس  والداخل الفلسطيني  .

وشارك في الوقفة التضامنية عددا من قادة الكتل الصحفية والصحفيين ولفيف من وسائل الإعلام .

وفي كلمة لرئيس المكتب الإعلامي الحكومي أ. سلامة معروف ، أدان قرار وزير الاتصالات الاسرائيلي بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في مدينة القدس والداخل الفلسطيني  .

وأكد معروف على الدور  الريادي الذي تقوم به قناة الجزيرة في نقل القضية الفلسطينية للعالم وفضح جرائم الاحتلال وما يقوم به بحق الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية .

واعتبر معروف أن هذا القرار باطل وغير قانوني والذي يشكل استهانة بكل المواثيق والأعراف الدولية التي تحمي الصحفيين وتضمن حرية الرأي والتعبير، أن قرار الإغلاق لن يفت في عضد الجزيرة ولن يزيدها إلا إصراراً على مواصلة طريق الحقيقة وأداء رسالتها المهنية، رغم الثمن الباهظ الذي يمكن أن يدفع .

ودعا معروف جميع المؤسسات الصحفية العربية والدولية  للضغط على اسرائيل بالعدول عن قرار الإغلاق وضمان حرية الرأي والتعبير والعمل على سياسية عدم تكميم الأفواه الإعلامية الحرة والتي تنقل ما يحدث بشفافية ومصداقية .

من جهته تقدم وائل الدحدوح مدير قناة الجزيرة في غزة بالشكر والتقدير للمكتب الإعلامي الحكومي على هذه الوقفة التضامنية ، وشكر المشاركين في الوقفة التضامنية مع القناة من الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة .

وأشاد الدحدوح بدور قناة الجزيرة في تغطية أحداث القدس الأخيرة والذي اتخذته سلطات الاحتلال كذريعة لإغلاق ، وكذلك إغلاق بعض الدول العربية لقناة الجزيرة في بلدانهم ، مؤكدا أن العاملين في الجزيرة كل ما يهمهم نقل الحقيقية للناس وللجماهير أكثر من اهتماماهم بأرواحهم .

وأشار الدحدوح إلي التصريحات المعادية لقناة الجزيرة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" والتحريض عليها وحديث الاحتلال بأنها أصبحت قناة تشكل خطراً على أرض الواقع ، داعياً الصحفيون الفلسطينيون إلى الاستمرار في نقل الحقيقة إلى الجماهير وإلى كافة أنحاء العالم .

من جانبه طالب الحقوقي في مركز حماية لحقوق الإنسان أ. وسيم الشنطي اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين والاتحادات والمؤسسات الصحافية الدولية والإقليمية والعربية بمطالبة اسرائيل بالتراجع الفوري عن قرار الإغلاق لأنه غير قانوني ومنافي  للقوانين  والأعراف الدولية وتقييد حرية الصحافة والعمل الصحفي .

ودعا قناة الجزيرة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية المطلوبة ضد اسرائيل من أجل عدم  تنفيذ قرار الإغلاق لأنه غير قانوني ويمس بالحريات  الإعلامية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد