التجمع الاعلامي: اغلاق مكاتب "الجزيرة" مساس خطيرا بحرية الإعلام

التجمع الإعلامي الفلسطيني

غزة / سوا / قال التجمع الاعلامي الفلسطيني، إن القرار الإسرائيلي الداعي لإغلاق مكاتب "الجزيرة" يشكل مساساً خطيراً بحرية الإعلام ويفضح أكذوبة "ديمقراطية الكيان".

وأدان التجمع في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة، القرار الإسرائيلي بحق مكاتب وصحفيي قناة الجزيرة في الداخل المحتل، ماكدا تضامنه التام مع الزملاء الصحفيين العاملين في القناة.

وأضاف أن هذا القرار يشكل انتهاكا صارخا لكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حرية العمل الإعلامي وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة، كما يشكل ذات القرار مساساً خطيراً بحرية الرأي والتعبير.

وتابع البيان أن القرار كشف الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال التي تزعم دوما أنها واحة للحرية والديموقراطية، وليؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الكيان الإسرائيلي واحد من أكثر الكيانات في العصر الحديث قمعاً وكبتاً للحريات.

وأشار الى أن ما تتعرض له الجزيرة اليوم، يأتي نتيجة طبيعية لسلسة لا تنتهي من الاعتداءات والجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، في ظل الصمت الدولي المطبق إزاء  تلك  الاعتداءات  والجرائم.

وطالب التجمع  كافة الجهات الدولية والإقليمية المعنية بالعمل الإعلامي للتحرك الجاد من أجل وضع حد لتغول الاحتلال الإسرائيلي على المنظومة الإعلامية العاملة في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد