بلدية غزة تجري أعمالاً تطويريةً لشارعٍ حيوي في الرمال الشمالي

أعمالاً تطويريةً لشارعٍ في حي الرمال

غزة / سوا / تواصل بلدية غزة أعمال مشروع تطوير شارع عبد العال في حي الرمال الشمالي، ضمن جهودها لتطوير البنية التحتية في المدينة، وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكر مدير عام الهندسة والتخطيط د. نهاد المغني، أن البلدية شرعت منذ شهر تقريبًا، بتنفيذ أعمال مشروع تطوير الشارع المذكور والذي يربط شارعي اليرموك والشهيد أحمد الجعبري (النفق سابقًا)، ببعضهما البعض، وذلك بعد إزالة كافة التعديات بالتعاون مع سكان الشارع.

وأوضح المغني أن الشارع مكتظ بالمباني والسكان، ويتفرع منه العديد من الشوارع والأزقة الفرعية، وكان يعاني في السابق من التعديات الكثيرة، ناهيك عن شكله غير المنتظم، وعن العجز في البنية التحتية الموجودة فيه.

وبين أن أعمال هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 340 ألف يورو، تشمل تطوير البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وإقامة خط تصريف لمياه الأمطار، وتمديد شبكات كهرباء جديدة، إضافة إلى تعبيد الشارع بالبلاط.

وأضاف مدير عام الهندسة والتخطيط أن هذا المشروع سيعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المنطقة، ما يسهل حركة المواطنين والطلبة، إضافة إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.

يشار إلى أن بلدية غزة عقدت في الآونة الأخيرة، لقاءات تشاورية مع المواطنين لتنفيذ مشاريع تطويرية في عدة أحياء ومناطق سكنية في المدينة، للاستماع إلى آراءهم ومقترحاتهم والأخذ بها في وضع التصورات النهائية لهذه المشاريع.

وشرعت بلدية غزة مؤخرًا، بتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية في أحياء مختلفة من المدينة، منها الزيتون والشجاعية وتل الهوا والرمال الشمالي والنصر والزيتون.

يذكر أن البلدية شرعت مؤخرًا بتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية في كافة مناطق وأحياء المدينة، حيث يتم اختيار الشوارع وفقًا لمعايير عدة، أهمها: الكثافة السكانية في المنطقة، وحيوية الشارع، وضعه الحالي (أي حاجته للتطوير)، وإمكانية تخفيف الضغط عن شوارع أخرى، ووجود مدارس ومراكز صحية في المنطقة.

ويقف التمويل اللازم لإعادة تأهيل وتطوير بعض الشوارع، عقبة في بعض الأحيان في وجه البلدية ومشاريعها التطويرية، نظرًا لإمكانياتها المحدودة، ما يضطرها إلى التقدم بمقترحات المشاريع لجهات داعمة ومانحة من أجل تطوير شوارع المدينة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد